صاحب السعاده سمير غانم و”ستون عامًا من البسمه”

وداعا.. سمير غانم " صانع البهجة"

سمير غانم و”ستون عامًا من البسمه”

ودع دنيانا اليوم الفنان القدير سمير غانم عن 84 عامًا مليئه بالبسمه والفن الجميل بدون تكلف.

ولد الفنان سمير يوسف غانم في 15 يناير عام 1937..محافظه اسيوط، قريه عرب الأطاوله مركز الفتح والده كان أحد رجال الشرطه.

انضم الفنان سمير غانم إلى كليه الشرطه ليتبع خطوات والده.. ولكنه فشل لسنتين على التوالي.. فنقل أوراقه إلى كليه الزراعه جامعه الأسكندريه وتخرج منها.

وفي الإسكندرية اجتمع مع الفنان وحيد سيف وعادل نصيف وشكلا فرقة اسكتشات غنائية تقدم عروض على المسرح في مدينة الإسكندرية..ولكن الفرقة لم تستمر بسبب انسحاب وحيد سيف لعدم مقدرته على السفر إلى القاهرة وترك مدينة الإسكندرية، حيث كان يدرس بكلية الآداب ويعمل موظفاً أيضاً وانسحب عادل نصيف الذي أكمل دراسته العليا في تخصص الحشرات بكلية الزراعة وسافر إلى بلجيكا.

ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان
أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت) (كوتوموتو) وعدد من المسرحيات ومنها :
(حدث في عزبة الورد) و(الراجل اللي أتجوز مراته) و(حواديت) وبعد وفاه الفنان الضيف احمد عام 1970..رحمه الله عليه، اتجه الفنان سمير غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية ( موسيقى في الحي الشرقي) و (المتزوجون) و(فخ السعاده الزوجيه) وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور).

وفي ثمانينات القرن العشرين وبعد وفاه شقيقة ومدير اعماله سيد غانم، دخل في حاله إكتئاب حاد حزنًا على فراقه. واخذ إتجاه مختلف عند عودته للعمل.

لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان مع المخرج الكبير فهمي عبد الحميد تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.. ونذكر له عدد من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيراً ( البنات عايزه إيه) (اذكياء لكن
أغبياء) ، ( سنوات الإنتقام) و( المجانين الثلاثه).

يعتبر الفنان سمير غانم واحداً من أهم نجوم المسرح
المصري بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي. وهو زوج الفنانه الجميله دلال عبد العزيز ووالد الجميلات دنيا وايمي سمير غانم.

الفنان المصري الاصيل سمير غانم اسعدت ملايين المصريين ورسمت الضحكة والبهجة علي وجوههم سنوات وسنوات فبكوا اليوم علي فراقك. نسأل الله ان يرحمك ويعفو عنك ويجعلك من اهل الجنة باذنه تعالي.. رحمه الله عليك صانع البهجه.

وداعًا فطوطه، كابتن جوده، وداعًا مسعودي وداعًا ميزو، وداعًا صاحب السعاده سمير غانم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.