سعاد حسني سندريلا السينما المصرية ومحطات من حياتها| كتب احمد علي

سعاد حسني سندريلا السينما المصرية وايقونة الفن واحدي أهم النجمات والتي ارتبط بأعمالها كثير من الجماهير في مصر والوطن العربي.في ذكري مرور عشرين عاما على رحيلها نقدم في هذا التقرير بعد معلومات من مشوارها في الحياة والفن.

ميلاد سعاد حسني

ولدت سعاد حسني البابا في حي بولاق بالقاهرة في 26 يناير 1943 لعائلة فنية. والدها محمد حسني البابا السوري الاصل الذي كان من أكبر الخطاطين وكان لدي سعاد 16 اخا وأختا ، وكان ترتيبها العاشر ، وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة.

اجمل حوار في تاريخ الدراما التلفزيونية رصده: احمد علي


سعاد حسني وهي طفلة
سعاد حسني وهي طفلة

البداية الفنية

عملت سعاد حسني في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو. واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي ، ثم عملت في أدوار متعددة ، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

الجميلة سعاد حسني

زواج سعاد حسني

تزوجت سعاد حسني وكانت الزيجة الاولي من المخرج صلاح كريم ، ثم تزوجت من المخرج علي بدرخان ، ثم بعد ذلك من كاتب السيناريو ماهر عواد .

سعاد حسني والعمل في التلفزيون

شاركت سعاد حسني النجم احمد ذكي في عمل تلفزيوني في مسلسل حلقات منفصلة بعنوان (هو وهى).حصلت على جوائز عديدة عن أفلام (الحب الذي كان) و(غروب وشروق) ، واستطاعت سعاد حسني بخفة أن تقدم مسيرة من الغناء والتمثيل والاستعراض،جعلها تتربع في قلوب الجماهير ، وقد نافست الفنانة فاتن حمامة في أن تكون نجمة القرن العشرين .

أهم الاعمال الفنية للسندريلا

قدمت سعاد حسني عشرات الافلام السينمائية ،ومن اهم الاعمال التي شاركت فيها الفنانة الراحلة مثل افلام اشاعة حب ، السفيرة عزيزة ، غصن الزيتون ، الطريق ، الزوجة الثانية.حب في الزنزانة ، المشبوه ، صغيرة على الحب ، الزواج على الطريقة الحديثة ، خللي بالك من زوزو ، اميرة حبي أنا،شفيقة ومتولي، أهل القمة ، بئر الحرمان ، الخوف ، نادية ، القاهرة 30 ، موعد على العشاء.الجوع ، الكرنك ، غروب وشروق ، على من نطلق الرصاص ، الدرجة الثالثة ، الراعي والنساء و هو اخر اعمالها عام ١٩٩١.

سعاد حسني وصلاح جاهين

أرتبطت سعاد حسني والفنان متعدد المواهب صلاح جاهين بعلاقة صداقة وطيدة وتعاونا في بعض الاعمال.كانت علاقتها بجاهين من المحطات الفنية المهمة في حياة الفنانة الراحلة،وكانت سعاد تعتبره أستاذها ووالدها ومعلمها الأول. وكان لوفاة صلاح جاهين اثر نفسي علي سعاد حسني حيث ابتعدت لفترة عن الأضواء وحددت إقامتها داخل شقتها،ولم تشارك في اي اعمال فنية.

أمير الغناء العربي يحيي الذكرى العاشرة لوفاة إبنته دينا هاني شاكر

 

وفاة سعاد حسني

توفيت الفنانة سعاد حسني سندريلا السينما المصرية في ظروف غامضة في عاصمة الضباب مدينة لندن.سقطت من شرفة منزلها في لندن يوم 21 يونيو 2001 وقالت الشرطة البريطانية ان الحادث ليس جنائي. تاركت سندريلا السينما المصرية ورائها تاريخًا طويلاً حافلا بالفن لا يمكن نسيانه وأعمالا لا تزال تعيش في وجدان المصريين والعرب بأعمالها الفنية الخالدة.

هنادي مهنى والدتها فرنسية وتعلمت في برشلونة..تزوجت فنان وتسببت في أزمة لوالدها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.