سمير صبرى / مذكرات كبار النجوم في كتابي الجديد .. حكايات مثيرة

سمير صبرى / مذكرات كبار النجوم في كتابي الجديد .. حكايات مثيرة

صرح الفنان سمير صبري خلال لقاءه ببرنامج “حديث القاهرة”، مع خيرى رمضان أن كتاب “حكايات العمر كله”، يجمع بين الذكريات والمذكرات. أضاف أن الفصل الأول من الكتاب يرصد رحلة بحث الفنان الكبير عن ذاته في مجال الفن.

عن كتاب “حكايات العمر كله”:

أعرب سمير صبري أنه التقي بأكثر من 2000 شخصية، وحينما شرع فى بداية الكتابة كان فى حيرة “أكتب عن مين ولا مين”. تابع صبرى، أحببت مصطفى أمين لصدقه وصراحته، ولا أنسى له الابتسامة التى كانت أقوى من الانتقام، فمصطفى أمين تزوج الفنانة شادية. أما عن السلطان قابوس أبهرنى لأنه كان مثقفا. عن عميد الأغنية محمد عبد الوهاب كان يجمع الذكاء والموهبة وكثير من الأشياء، كل هذه التفاصيل موجودة بالكتاب. أشار الفنان أنه تم حذف من الكتاب قصص “حب وزمالة وصداقة” عاشها الفنان مع بعض الزميلات. كما رجح أن يتم إعادة صياغة هذه القصص فى كتاب آخر بعد كتابى الأول “حكايات العمر كله”.

صبري و٧٣:

أكد صبرى، كنت أحب أن أجرى حوار مع جولدا مائير الداهية، فهى من وجهة نظرها “وطنية”. قال صبري “لا أنسى صورتها والسادات يصافحها فى تل أبيب وهى غير مدركة الوضع بعد الهزيمة”، كنت أتمنى أن أسألها “ما شعورك”. ولكن “البعد عن الهم فضيلة”، فأنا مع الوجدان الشعبى والثقافى، وشقيقى الطيار استشهد فى حرب ٧٣.

لكل مرحلة رونقها:

أردف صبرى، أحب أن أكون بمفردى وأختلى بنفسى، فكل وقت وله جماله وحلاوته، فالوحدة والانفراد بالنفس لا يضايقني، وأعرف “أسلى” نفسى كويس، فأحب أقرأ سورة الملك قبل أن أنام، وأذكار الصباح والمساء، وسورة ياسين.

الجدير بالذكر أنه تم تكريم الفنان الكبير سمير صبري العام الماضي من خلال جريدة اليوم الدولي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.