سندريلا تقابل شخصيات صنعها أطفال مجراية بالمنيا

سندريلا تقابل شخصيات صنعها أطفال مجراية بالمنيا

 

كتبت- دعاء علي 

غاص الأطفال مجراية الثقافية، على مدار أربعة أيام  بمدينة ملوي جنوب محافظة المنيا، في أعمال الكاتب الفرنسي “شارل بيرو” والذي اشتهرت أعماله في كل أنحاء العالم، على سبيل المثال لا الحصر، سندريلا أو ذات الرداء الأحمر.

فيما بدأت ورشة العمل بتعريف فن الخرافة، وإلقاء الضوء على الخرافات المصرية، مثل التؤام السارح، أو أبو رجل مسلوخة، وغيرها من الخرافات المصرية، ومن خلال ورشة العمل التي أقامها “حماده زيدان” كاتب ومؤسس مجراية.

 

قال مؤسس مجراية: إن ورشة العمل تهتم في البداية بالبحث وتحليل، وإلقاء الضوء على أصل تلك الخرافات، بتحليل شخصياتها وذلك بهدف تعريف المشاركين بفن تحليل الشخصيات.

وأضاف: وفي أيام الورشة التالية، قام المشاركين بتحليل شخصيات من عالم “شارل بيرو” وقام الميسرين بالورشة بطرح أسئلة على المشاركين، مثل ماذا لو كانت زوجة الأب في قصة سندريلا طيبة القلب؟ وهل الزواج هو نهاية النجاح بالنسبة للفتيات.؟ وماذا لو كانت ذات الرداء الأحمر أو سندريلا تعيشان في وقتنا الحالي..؟ بل في مدينتنا ملوي..؟ كيف ستدور أحداث القصة بمعطياتها الجديدة..؟ وأخيراً ماذا لو حدثت مقابلة مثيرة ما بين شخصيات بيرو والخرافات المصرية..؟

أكد حمادة زيدان: أن ورشة العمل قد اثمرت عن إنتاج ثلاث حكايات من تأليف الأطفال المشاركين، وهم “سندريلا والتؤام السارح” و”جيجي وأبو رجل مسلوخة” و”فتاة الألعاب والنداهة” وتلك الحكايات، مشيراً إلى أنه سيتم تحويلهم لأعمال مسرحية خلال الأسابيع القادمة.

تأتي ورشة العمل ضمن بروتوكول تعاون مشترك، بين مؤسسة مجراية الثقافية بملوي، والمعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.