ضيوف “برنامج خادم الحرمين للعمرة يواصلون رحلتهم الإيمانية بالمدينة المنورة

ضيوف “برنامج خادم الحرمين للعمرة يواصلون رحلتهم الإيمانية بالمدينة المنورة

.. وفاء عبد السلام

يواصل ضيوف الرحمن ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة رحلتهم الإيمانية بالمدينة المنورة من خلال برنامج مُتكامل تُشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. قد أكد الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، بعد لقاءه مع الضيوف، أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة هو من أفضل الأعمال وأجل القُربات التي يتقرب بها العبد إلى الله. يحتضن البرنامج مجموعة من المسلمين من شتى أنحاء العالم، جمعتهم رابطة واحدة وهي رابطة الأخوة في الله.

 

كما يحتضنهم مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم بتنسيق وخدمة مُميزة تُشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

 

وقد دعا الشيخ عبدالله الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على هذا البرنامج الجليل والمميز لخدمة الإسلام والمسلمين.

 

وفي خلال إقامتهم في المدينة المنورة، زار ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

 

تجول الضيوف في أقسام المجمع، مستمعين إلى شرح من المسؤولين عن الجهود المبذولة للعناية بالمصحف الشريف وطباعته ونشره. كما اطلعوا على طرق العناية بالقرآن الكريم ومراحل طباعته وترجمة معانيه إلى عدد من لغات العالم. وفي ختام الزيارة، قدم المجمع لضيوف البرنامج نسخاً من القرآن الكريم وترجمة معانيه بحسب لغتهم.

 

وشملت الجولة أيضاً زيارة مقبرة الشهداء وجبل الرماة ومسجد قباء، ضمن البرنامج الثقافي الذي أعدته الوزارة للضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة قبل انتقالهم إلى مكة المكرمة.

 

يُذكر أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يضم في هذه المرحلة 250 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة تمثل 15 دولة من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

 

ويتم تقديم لهم عدد من البرامج المتنوعة خلال إقامتهم في المدينة المنورة، مثل زيارة مسجد قباء والمواقع التاريخية والثقافية، قبل الانتقال لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.