طريقة عمل مكرونة بالجمبري مقدمه من شيف نجلاء رمضان

طريقة عمل مكرونة بالجمبري مقدمه

طريقة عمل مكرونة بالجمبري
طريقة عمل مكرونة بالجمبري
طريقة عمل مكرونة بالجمبري

طريقة عمل مكرونة بالجمبري
مقدم من شيف نجلاء رمضان

المكونات:
نصف كيلو مكرونة بينا
نصف كيلو جمبري
٤ كوب عصير طماطم
ملعقة صلصة طماطم المعلبة
حبة فلفل حار
٤ فصوص ثوم مهروس
ملح
كمون

الطريقة:

طريقة عمل مكرونة بالجمبري

تابع ايضاطريقة عمل بطارخ بانيه  
تسلق المكرونة في ماء مغلي وملح توضع المكرونة لمدة ١٠ دقائق ثم تصفا من الماء.
في طاسة على النار يوضع ٢ملعقة من الزيت ويسخن ثم اضافة الجمبري يشوح لمدة دقيقاتين فقط ثم يرفع من على النار و في نفس الزيت يوضع الثوم والفلفل الحار ويوضع على النار مرة اخرى وعند وصول الثوم للون الذهبي يضاف صلصة الطماطم و تشوح ثم اضافة عصير الطماطم وعند الغليان يطرق على نار وسط حتي تتبخر السوائل والصوص يتقل يضاف الجمبري والمكرونة والملح والكمون وتغرف في الاطباق وبالهنا والشفا.

الجمبري يعتبر مصدراً غنياً بالمعادن، مثل الزنك، والسيلينيوم، وهما من المعادن المهمة جداً لتنشيط الانزيمات وتنظيم عملها لإتمام العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم.

يساعد الزنك على تنشيط الإنزيمات الضرورية لإنتاج الطاقة، كما تعتمد بعض البروتينات في عملها على الزنك لتنظيم النشاط الجيني ودعم الجهاز المناعي.

كل 6 أوقية من الروبيان تحوي ما يقارب 2.8 ملغم من الزنك، وهو ما يعادل 35% من الاستهلاك اليومي الموصى به للرجال و 25 % للنساء.

يحوي الجمبري على السيلينيوم الذي يعتبر مضاداً قوياً للاكسدة، فهو يحمي الخلايا وأغشيتها من الجذور الحرة والتلف، كما ينشط السيلينيوم الأنزيمات المقاومة للسرطان وينشط عمليات الأيض في الجسم.

وتشير العديد من الدراسات إلى كون الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من السيلينيوم أقل عرضة من غيرهم لخطر الوفاة جراء الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان البروستاتا والرئة، والقولون والمستقيم.

ويعتقد أن السيلينيوم قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان بطريقتين:

1- يدخل السيلينيوم في تركيب إنزيم بيروكسيديز الجلوتاثيون (Glutathione peroxidase)، وهو أنزيم ذو خصائص مضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة.

2- يعتقد أن السيلينيوم يساهم في منع نمو الورم عن طريق تعزيز جهاز المناعة، ويمنع تطور الأوعية الدموية المغذية للورم.

كل 6 أوقية من الجمبري تمدك بما يقارب 84.2 ميكروغرام من السيلينيوم.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.