عبلة كامل تشعل السوشيال ميديا بذكرى ميلادها 

عبلة كامل تشعل السوشيال ميديا بذكرى ميلادها 

 

 

 

 

 

نسرين أشرف

تحتفل الفنانة عبلة كامل، اليوم بعيد ميلادها، حيث أنها من مواليد 17سبتمبر 1960، و تتميز بأنها ممثلة صادقة و تلقائية و بسيطة في جميع أدوارها سواء الكوميدية أو المرأة الشعبية و غيرهم من الأدوار .

ونجد أن الفنانة عبلة كامل تمتلك كثير من الأعمال في السينما و الدراما، حيث نجد أن الفنانه عبلة كامل قد بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة، و كان أول أعمالها مشاركتها في “نوبة صحيان”، ثم بعد ذلك شاركت الفنان محمد صبحي في مسرحية “وجهة نظر”، وبعد ذلك تألقت في عديد من المسرحيات مع الراحل “لينين الرملي”.

نشأت الفنانة عبلة كامل في محافظة البحيرة، نكلا العنب، مركز ايتاي البارود، حيث كانت خريجة جامعة القاهرة، وحاصلة على ليسانس الآداب،و بعد تخرجها من الجامعة عام 1984، بدأت مشوارها الفني خطوة بخطوة، حتى احتلت مكانة بارزة في قلوب المشاهدين، و خاصًة بعد نجاحها في “لن أعيش في جلباب أبي” مع الفنان نور الشريف، ونجد أن كل أعمالهم التي شاركوها سويًا كانت محط لانظار الجمهور.

في حين بدأت عبلة كامل في السينما و معرفة الجمهور بها كان عن طريق فيلم “وداعًا بونابارت”، مع المخرج الراحل ” يوسف شاهين”، و من ثم اتجهت لتقديم العديد من أفلام السينما، و كان أبرزهم “خالتي فرنسا”، و “بلطية العايمة”، و “سيد العاطفي”، ونجد أن آخر أعمالها في السنيما كانت فيلم”الكبار”.

و من حيث الدراما فبدأت الفنانة عبله كامل من خلال مسلسل “الشهد و الدموع” الجزء الثاني، و “ليالي الحلمية” ، ونجد أن عبلة كامل قد انطلقت بشكل قوي في الدراما و احتلت أيضًا مكانة بارزة في قلوب المشاهدين، وخصوصًا بعد نجاحها في مسلسل ” لن أعيش في جلباب أبي”، و الذي حقق نجاحًا بشكل كبير، بالإضافة إلى مشاركتها في أعمال عديدة منها ” ريا و سكينة”، و “عفاريت السيالة”، و “أفراح إبليس”، و آخرها مسلسل “سلسال الدم الجزء الخامس”.

و أثناء طريقها الفني تعاونت مع يوسف شاهين في 3 أفلام سينمائية و هي:

الوداع يا بونابرت 1985

“الوداع يابونابرت “، يعد أول الأفلام السينمائية التي شاركت فيها عبلة كامل، بعد أن اكتشفها المخرج العالمي يوسف شاهين، حيث قدمت خلال أحداث الفيلم دور ” زوجة بكر”، الذي جسد شخصيته الفنان أحمد عبد العزيز.

اليوم السادس 1986

ويعد التعاون الثاني بين عبلة كامل و يوسف شاهين، و الذي جسدت من خلاله شخصية “طبيبة”.

إسكندرية كمان وكمان 1990

هو التعاون الثالث و الاخير بينا و بين المخرج يوسف شاهين، و هو من الأفلام التي تناولت السيرة الذاتية للمخرج يوسف شاهين، حيث ظهرت عبلة كامل خلال الأحداث كضيف شرف مجسدة شخصية إحدى العاملات في المتحف .

تزوجت عبلة كامل في أول حياتها الفنية المخرج “أحمد كامل”، و أنجبت منه ابنتين توأم “زينب وفاطمة” عام 1986، و لكن انفصلت عنه بهدوء، ثم تزوجت من الفنان “محمود الجندي”، و لم يستمر زواجها الثاني طويلًا حتى انفصلت عنه أيضًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.