فريق ذوى الهمم بمكتبة القاهره الكبرى في اليوم العالمى

فريق ذوى الهمم بمكتبة القاهره الكبرى في اليوم العالمى

.. وفاء عبد السلام

شهدت مساء اليوم الاحد مكتبة القاهره الكبرى بالزمالك فعاليات فريق ذوى الهمم بمناسبة اليوم العالمى وذلك تحت أشراف أ. يحى رياض يوسف القائم بأعمال مدير عام مكتبة القاهره الكبرى بالتعاون مع فريق طموح للكنوز البشرية بقيادة أ.عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم


بدأت فعاليات الأمسية بتلاوة القرآن الكريم للقارئ محمد العام (ذو الإعاقة البصرية). بعد ذلك تم أداء الإنشاد الديني مع المنشد عمران (كفيف)، وتم تقديم عدة فقرات مسائية منها فقرة مسرح المرح بقيادة أسماء فوزي المدير التنفيذي للمسرح، وعرض “مصر يا أم الدنيا”. ،” قدمت. إلحق في حلمك شاعر في حب مصر وجوقة دينية. كما قدم أغنية للمطرب أحمد عبد اللطيف شاكر (توحد) وأغنية “نور: مكانه في القلوب”.

كما قدم فقرة لتنمية الابتكار والخيال مع الأخصائية “دعاء جاب الله” حيث تفاعل معها أصحاب الهمم بالحركات والإبداع والنشاط والخيال. وذلك لتعزيز الذاكرة السمعية والبصرية لإخواننا وأبنائنا من أصحاب الهمم. وقدم مقطع الأرجوز للفنان محمود كامل، وجزء العرائس للفنان إسلام.

وتم تقديم معرض للأشغال اليدوية لأطفالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم تقديم فقرة للكاراتيه والدفاع عن النفس مع الكابتن شيماء المردي. وقدم فقرة تنورة مع الفنان سيد المصري، وقدم فقرة غنائية “بالإشارة” مع الفنانة سماح المردي.
وعلى هامش الأمسية، أقيمت ندوة لأصحاب الهمم، هدفت إلى تحقيق أعلى مستويات التعاون المنشود من خلال تضافر الجهود وتكاملها، انسجاماً مع توجيهات القيادة السياسية بتوحيد جهود كافة مؤسسات الدولة لدعمهم. الاهتمام بحل المشكلات التي تواجه هذه الفئة التي تحتاج إلى أكبر قدر من الدعم، حيث يعتبر التسامح والمودة وقبول الآخر من أفضل الأمور. علامات التحضر في البلدان

 

.
ومناشدة الدول دعمهم ورعايتهم والتوعية بهم، وتقديم كل الرعاية والدعم لهم، واستشهدت الندوة ببعض الآيات من القرآن الكريم، مع ذكر العديد من أشكال الإعاقة الشائعة عند الناس، والوصايا النبي وذكرهم في الأحاديث. كما أكدت الندوة على الدور الأساسي للأسرة في اندماج هؤلاء الأشخاص في المجتمع والتعايش والمشاركة في الأنشطة التفاعلية والاجتماعية والثقافية. وفنية.

جاء ذلك بحضور الإعلامي السعودي محمد وحش والدكتورة هدى أحمد أستاذ الطب بجامعة عين شمس وعضو مجلس النواب السابق والكاتب محمد صادق وسيد مهدي استشاري وحدة التكنولوجيا المساعدة بالكلية. الحسابات والذكاء الاصطناعي، والشاعر محمد عبد الهادي رئيس نادي أدب السلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.