فنانين سعودين ومصرين يطلقون أول ألبوم موسيقي يجسد حضارات وثقافات الدول

فنانين سعودين ومصرين يطلقون أول ألبوم موسيقي يجسد حضارات وثقافات الدول

..وفاء عبد السلام

 

أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية، المطور لوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”، أكبر مشروع سياحي متجدد وأكثرها طموحاً في العالم، عن إطلاق النسخة الأولى من ألبوم “Red Sea Music”، والذي جاء من إنتاج الفريق الإبداعي في “ستوديو البحر الأحمر” التابع… وبالنسبة للمجموعة، أشرف الفريق على إنتاج الألبوم بقيادة مدير أول إنتاج المحتوى أدهم الزنبقي، الذي عمل على تقديم تجربة موسيقية كان الأول من نوعه في تجسيد الثقافات والحضارات التي عاشت على طول ساحل البحر الأحمر، بالتعاون الحثيث مع فنانين وموسيقيين من المملكة العربية السعودية ومصر واليمن، بالإضافة إلى السودان والصومال. وجيبوتي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لشركة البحر الأحمر العالمية المهندس أحمد غازي درويش، أن فريق الشركة الإبداعي في “استوديو البحر الأحمر” عمل على تقديم تجربة صوتية استثنائية تنبع من مسؤوليته تجاه اهتمامه بإثراء تجربة زوار الموقع. وجهة “البحر الأحمر”، وتعزيز المبادرات الثقافية والفنية. كما يشكل خطوة أولى تتمثل في تحقيق أهداف الشركة نحو إنشاء مركز إبداعي في وجهة “البحر الأحمر” ليكون محطة لتجميع المواهب العالمية والمحلية في مختلف مجالات الفن والثقافة.

وأضاف درويش: “لطالما كان البحر الأحمر محل اهتمام ومصدر إلهام دائم للعديد من الفنانين على المستوى الإقليمي والعالمي. فهو يشكل مشهداً غنياً بالتراث الثقافي وتاريخاً غنياً بالفنون، والدول المطلة عليه”. تنعم بإرث فريد يجمع مزيجاً من الثقافات والحضارات التي تعيش على طول سواحلها».

 

النسخة الأولى من ألبوم موسيقى البحر الأحمر

كما يحتوي الألبوم على 12 مقطوعة موسيقية، تتميز كل منها بأسلوبها ومكانها المختلف. يبدأ الألبوم بلون الطرب الينباوي ويستمر في جمع العديد من الثقافات الموسيقية المختلفة التي تشمل: موسيقى من مدينة سواكن في السودان، وأغنية تهامي من الحديدة في اليمن، وعزف نجوني من غرب أفريقيا، وموسيقى من مدينة الحديدة. سواكن. البالو من الصومال وآخرين، وجميع مقطوعات الألبوم تم إنتاجها بدقة لتعزف بهدوء في ذهن المستمع وتعزز تجربة زوار وجهة البحر الأحمر، وتثري لحظاتهم طوال فترة إقامتهم.

الجدير بالذكر أن الألبوم جاء بالشراكة مع شركة “ميدل بيست” حيث قامت بتوزيع الألبوم عبر منصات الاستماع المختلفة، فيما ستحتفظ شركة “البحر الأحمر العالمية” بكافة حقوق الطباعة والنشر. كما جاء الألبوم ليحقق أهداف شركة البحر الأحمر الدولية ممثلة في ستوديو البحر الأحمر في تنفيذ خطتها. إنشاء مركز إبداعي في منطقة البحر الأحمر ليكون محطة تجمع للمواهب العالمية والمحلية في مختلف مجالات الفن والثقافة
ويمكن الاستماع للألبوم من خلال زيارة الرابط : https://www.redseaglobal.com/ar/music .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.