فنان في الذاكرة “حسن شبل”

الممثل حسن شبل أخبار مصر 24 حسن شبل ممثل مصري، تراه كثيرًا على الشاشة ولكن القليل الذي يعرف اسمه، شارك في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون بأدوار ثانوية، فهو جد أحمد زكي في فيلم “الهروب” وهو فرغلي في مسلسل “البخيل وأنا”.

وفي السطور القادمة نلقي الضوء على هذا الفنان الذي لم ينل الشهرة التي يستحقها مثله مثل الكثير من نجوم الصف الثاني، الذين عاشوا وماتوا في الظل، لكننا نتذكرهم دائما ونبحث عنهم وعن أعمالهم، من أجل تسليط الضوء عليهم، لعلنا نوفيهم ولو جزء بسيط من حقوقهم.

من هو حسن شبل؟

ممثل مصري، بدأ حياته الفنية في فترة الستينيات، بأدوار صغيرة وثانوية، حيث شارك في أكثر من 200 عملًا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

السينما

شارك الممثل حسن شبل في حوالي مائة فيلم، نذكر منها:

يوميات نأئب في الأرياف، من أجل الحياة، سلطانة الطرب، دماء على الثوب الوردي، الحب أيضًا يموت، أرباب سوابق، ليلة عسل، ليل وليال، اليتيم والذئاب، لا تقتلوا الحب، أيام السادات وحليم.

الممثل حسن شبل
الممثل حسن شبل

التليفزيون

من أهم مسلسلاته مشوار سلامة، كف القدر، شمس الخريف، دع كل شئ لشلبي، الرجل والقطار، الاختيار، أدركني يا دكتور، متاعب المهنة، عادات وتقاليد، عودة الروح، الهاربان، أفواه وأرانب، أحلام الفتى الطائر، كيمو، صرخة برئ، دموع في عيون وقحة، نهاية العالم ليست غدًا، الأزهر الشريف منارة الإسلام، عمرو بن العاص، موسى بن نصير، عطفة خوخة، ألف ليلة وليلة، مغامرات ميشيو، علي الزيبق، إبن تيمية، لا إله إلا الله، أولاد آدم، الأنصار، القضاء في الإسلام، الساقية تدور، الغابة، الزنكلوني، أصوات تبحث عن ميكروفون، رأفت الهجان، صابر يا عم صابر، اللقاء الثاني، الأخوة زنانيري، أولادي، وتدور الدوائر، أبيض وأسود، الرحاية، مغامرات زكي الناصح، ضحى، البحث عن فرصة، شموع لا تنطفئ، ماما نور، بوابة المتولي، يوميات ونيس، لن أعيش في جلباب أبي، الحصاد المر، البراري والحامول، الليل وآخره، عباس الأبيض في اليوم الأسود والعار.

المسرح

من أبرز المسرحيات التي شارك بها مطلوب زوجة فورًا، لو كنت حليوة، عالم كورة كورة، شوقي بيه عريس، الستات ما يعرفوش يكدبوا، روبابيكيا، البغل في الإبريق، التعلب فات، حضرة صاحب العمارة، ياسين ولدي، لك يوم يا زوربا، شقلباظ، العريس وأنا وعفريت لكل مواطن.

الممثل حسن شبل
الممثل حسن شبل

الإذاعة

في الإذاعة شارك الممثل حسن شبل في مسلسلات أوراق ضاحكة وأم العروسة.

وكان آخر أعماله مسلسل “مكتوب على الجبين” والذي تم عرضه عام عام 2011 ومنذ ذلك التاريخ، غاب حسن شبل عن الحياة الفنية ولا توجد أخبار مؤكده عن وفاته أو بقائه على قيد الحياة.

الممثل حسن شبل
الممثل حسن شبل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.