في إنجاز وطني.. توطين تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في الرياض

في إنجاز وطني.. توطين تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في الرياض

 

.. وفاء عبد السلام

 

افتتحت شركة إنترا للتقنيات الدفاعية بدعم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية مصنع الطائرات بدون طيار التابع للشركة في مدينة الرياض بطاقة إنتاجية تصل إلى 120 طائرة سنويا مما يعزز القدرة على تلبية الطلب المتنوع والمتزايد على هذه التقنية المتقدمة ، في إنجاز وطني يحدث تحولا. في مجال الطائرات بدون طيار في المملكة والشرق الأوسط.

ويعتبر مصنع “إنترا” للطائرات بدون طيار مركزاً تكنولوجياً حديثاً يتخذ من التكنولوجيا المتقدمة والمعايير الفنية العالية ركيزة أساسية لعملياته التصنيعية. وتتخصص في تصنيع أجسام الطائرات بدون طيار بمختلف أحجامها ودمج أنواع مختلفة من الأنظمة والحمولات، مما يعزز قدرتها على تلبية احتياجات السوق المتنامية بالإضافة إلى تحسين أداء الطائرات بدون طيار. طائرات بدون طيار في الساحة العسكرية والمدنية.

كما يتميز مصنع “إنترا” بالقدرة على تصميم وتصنيع هياكل الطائرات التي يصل طولها إلى 25 متراً، وهو ما يمثل تنوعاً فريداً يلبي احتياجات السوق بشكل شامل، حيث يوضح هذا التخصص المتميز التفاني في تقديم منتجات متطورة تناسب متطلبات الطيران بدون طيار في مجموعة واسعة من التطبيقات. .

من جانبها، أوضحت شركة “إنترا” للتقنيات الدفاعية، أنها حصلت على ترخيص من الهيئة العامة للصناعات العسكرية لمصنع الطائرات بدون طيار، مشيرة إلى أنها بدأت الإنتاج الأول لمصنعها للطائرات بدون طيار بالأنظمة الخاصة بالشركة، مثل سلسلة أنظمة الطائرات “عاصف”، في خطوة… تعكس التزام الشركة بابتكار وتطوير تقنيات متفوقة، وتمثل تقدماً كبيراً نحو تعزيز القدرة التصنيعية للشركة في مجال الطائرات بدون طيار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.