في الثلاث حالات”..كيف يتأهل الأهلي رغم صعوبة المهمة أمام صن داونز

“في الثلاث حالات”..كيف يتأهل الأهلي رغم صعوبة المهمة أمام صن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل ، في إطار منافسات الجولة الرابعة وإياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتلعب المباراة على أراضي جنوب أفريقيا ، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويحتل المارد الأحمر المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية للبطولة برصيد 4 نقاط ، جمعهم من فوز وتعادل وهزيمة ، بينما يتصدر الهلال السوداني المجموعة منفردًا برصيد 9 نقاط ويأتي خلفه صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط ، ويتذيل القطن الكاميروني المجموعة خالي الوفاض.

_ في حالة الفوز:-

إذا فاز الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي ، يجعله أقرب الفرق حسم التأهل ، وبذلك ستكون مواجهة الهلال السوداني وصن داونز في الجولة الخامسة نارية تخدم الأهلي.

يتبقى للأهلي مواجهتين أمام القطن الكاميروني بالجولة الخامسة والهلال السوداني بالجولة السادسة، يفوز الأحمر على الأول المتواضع، ويتلغب على الأخير وسط أجواء الجماهير بالقاهرة.

_ في حالة التعادل:-

إذا تعادل الأهلي أمام صن داونز يصل إلى النقطة الخامسة في رصيده وصن داونز النقطه الثامنة في رصيده ، وبذلك وجب على الأحمر أن يفوز في المباراتين الأخيرتين.

الأولى أمام القطن الكاميروني المستسلم ومتذيل المجموعة ، والأخيرة أمام الهلال السوداني في القاهرة حتى يحصد 11 نقطة في رصيده.

وإذا فاز صن داونز على القطن الكاميروني وذلك الأكثر توقعًا ، وفاز أو تعادل أمام الهلال السوداني مع فوز الأهلي في المواجتين ، ضمن الأحمر تأهله كثاني المجموعة خلفًا لصن داونز الجنوب إفريقي.

مواجهة الحسم لصالح الأهلي:-

يواجه الهلال السوداني نظيره صن داونز الجنوب إفريقي ، والأخير عينه على الخروج بأقل الخسائر وهو التعادل لضمان صدارة المجموعة ، وفي حالة فوز صن داونز أو التعادل ذلك يخدم الأهلي وتأهله لدور الثمانية.

_ في حالة الخسارة:-

إذا خسر الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي ، يتبقى عليه الفوز في الجولتين الخامسة والسادسة ، أمام القطن الكاميروني والهلال السوداني.

وأيضًا فوز صن داونز الجنوب إفريقي على الهلال السوداني في الجولة الخامسة ، بأم درمان في السودان ، ليضمن الأهلي تأهله لدور الثمانية رفقة صن داونز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.