قطار “حلم الصحراء” السعودى الأول من نوعه في الشرق الأوسط..

قطار “حلم الصحراء” السعودى الأول من نوعه في الشرق الأوسط..

.. وفاء عبد السلام

أصدرت اليوم بيانات رسمية تعلن عن توقيع اتفاقية بين شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” ومجموعة أرسينالي الإيطالية المتخصصة في إدارة رحلات القطارات الفاخرة. تهدف هذه الاتفاقية إلى إطلاق خدمة قطار “حلم الصحراء” في المملكة العربية السعودية. وقد تمثل كل من الدكتور بشار بن خالد المالك، الرئيس التنفيذي لشركة “سار”، وباولو بارليتا، رئيس مجلس إدارة مجموعة أرسينالي، الجانبين خلال توقيع هذه الاتفاقية.

تعد هذه الخدمة الفاخرة في القطارات الأولى من نوعها في المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن تقدم هذه الخدمة الجديدة خيارات نوعية وتعزز أنماط التنقل في المملكة. ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية جزءًا من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة ودعم الاستراتيجيات الوطنية الرائدة.

تعبّر هذه المبادرة عن التعاون والتكامل المشترك بين شركة “سار” والجهات المعنية لتطوير أنماط النقل وتحسين تجربة المستفيدين. وتعد القيادة الحكيمة من أبرز الداعمين للنقل والخدمات اللوجستية، وقد قدمت دعمًا كبيرًا وغير محدود لتحقيق مشاريع ومبادرات القطاع الخدمي والتنموي.

من جانبه، أكد الدكتور المالك التزام شركة الخطوط الحديدية السعودية بتنفيذ مبادرات نوعية تعزز الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية. وأشار إلى أن قطار “حلم الصحراء” سيكون إضافة كبيرة لخدمات الشركة، حيث ستوفر خيارًا سياحيًا وترفيهيًا هامًا للعملاء. وسيوفر هذا القطار الفاخر الفرصة لزوار وسكان المملكة لاستكشاف المزيد من مناطقها من خلال توفير خدمات النقل الفاخرة والمرفهة.

من جانبه، أكد باولو بارليتا أن مراحل الإنتاج الأولية لقطار “حلم الصحراء” قد بدأت في إيطاليا استعدادًا لدخول الخدمة حسب الخطة المعلنة. ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز للقطار في نهاية العام الحالي، وسيبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم. ستتضمن الرحلة محطات الشمال بالعاصمة الرياض وحائل والقريات.

يجدر بالذكر أن مجموعة أرسينالي استثمرت أكثر من مائتي مليون ريال في مشروع قطار “حلم الصحراء”. وتعتبر شركة أرسينالي شركة إيطالية متخصصة في الضيافة الفاخرة وإدارة الفنادق والمنتجعات العالمية والسفر الفاخر. وتعمل على تنفيذ مشاريع مستدامة للخدمات الفاخرة عبر القطارات السياحية في إيطاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.