كيكة شيكولاتة لايت للدايت مقدمه من شيف شوشو عرابي

كيكة شيكولاتة لايت للدايت

كيكة شيكولاتة لايت للدايت
كيكة شيكولاتة لايت للدايت
كيكة شيكولاتة لايت للدايت

كيكة شيكولاتة لايت للدايت

مقدمه من شيف شوشو عرابي
بدون دقيق بدون زيت او سمنة بدون سكر
فى الخلاط هنضرب ( ١/٢ كوب حليب دافى + ٣/٤ كوب زبادى + ١/٣ كوب عسل نحل + بيضة كبيرة + فانيلا )
نضيف على السوائل كوب الا معلقتين من دقيق الشوفان + ١/٣ كوب كاكاو خام + م ص بيكربونات الصودا + ١/٢ م ص من القهوة سريعة الذوبان
هنقلب كل الخليط ولو القوام سميك شوية نضيف حليب دافى لحد مايبقى خليط متوازى زى الكيك
هنصب الخليط فى قالب مقاس ٢٠ وتدخل فرن ١٨٠ درجة لمدة ٣٥ دقيقة وتخرج نسيبها تبرد خالص
وهنزينها بجناش لايت برده ( ٣/٤ كوب شيكولا دارك هنسيحهم ونضيفلهم م ك زبادى + ٤ م ك حليب ونقلب )
هنصب الجناش على الكيك ونزينها وتتقدم وبالهنا والشفا

فوائد الشيكولاته

فوائد الشوكولاتة الصحية أفضل الأدلة المتاحة عن اثار الشوكولاتة على ضغط الدم هي بأن منتجات الكاكاو بما في ذلك الشوكولاتة الداكنة قد تساعد على خفض ضغط الدم قليلًا.

ومع ذلك فإن معظم الدراسات كانت لمدة قصيرة ما بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع وكان هناك بعض نقاط الضعف في البحوث المتاحة حيث ذكر مؤلفو المراجعة للدراسات بأنه ما زال هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتعزيز فهمنا حول صحة تأثير الكاكاو على ضغط الدم وصحه القلب والأوعية الدموية.

تشير بعض البحوث المخبرية والتي أجريت على الحيوانات بحيث تم فيها اتباع نظام غذائي غني بالكاكاو إلى إمكانية توفير حماية ضد سرطان الأمعاء عند تناول الكاكاو بانتظام، ومع ذلك فإنه من المستحيل أن نستنتج من البحوث التي أجريت في المختبر بشكل قطعي بأن الكاكاو يمكن أن يحمي الإنسان ضد سرطان الأمعاء.

الشوكولاتة الداكنة في كل يوم ولمدة 14 يومًا شوهد انخفاض ملحوظ في هرمونات التوتر، ومع ذلك فإن هذه الدراسة التي مولتها شركة تصنيع الشوكولاتة كانت مدتها قصيرة ولا تقدم أدلة كافية على أن الشوكولاته لها أي فوائد أو اثار على الإجهاد.

الشوكولاتة تغذويًا لا ينظر لها كمحتوى من الكاكاو فقط وإنما هي عبارة عن دهون وسكريات وبروتينات وكافيين  بالإضافة إلى العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، وكم لا بأس به من السعرات الحرارية،

وبالطبع لا يمكن أن ننكر مجموعة فوائد الشوكولاتة الصحية الناتجة عن استهلاك منتجات الكاكاو، وخاصة في ما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك فإن الفوائد الصحية المحتملة لبعض المركبات في الشوكولاتة ولكن يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار مكونات الشوكولاتة ككل.

فالشوكولاتة هي أحد الأغذية الغنية بالطاقة والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة إذا ما لم يتم ضبط تناولها وقد تكون مصدر الدهون المشبعه  والكولسترول في كثير من الأحيان وخاصة بأن مصدر هذه الدهون المشبعة قد يأتي من الحليب المستخدم في صنعها.

رئيس قسم المطبخ أ سمسمه سعد

تابع ايضابيتزا السوسيس مقدمه من شيف شوشو عرابي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.