لأول مرة .. تطبيق التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية الجديدة

لأول مرة .. تطبيق التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

كتبت: وفاء عبد السلام

 

 

أعلنت وزارة النقل  كيفية حجز سيارات الأجرة الكهربائية بالعاصمة الإدارية، من خلال التطبيق الذكي للهاتف المحمول New Capital Cab، والذي تم إطلاقه تزامنا مع بدء التشغيل التجريبي للسيارات، وهناك إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق بطاقة الائتمان أو نقدًا، كما يوجد خط ساخن 19157. لتلقي شكاوى واقتراحات الركاب لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية اضغط هنا.

طريقة حجز التاكسى الكهربائى بالعاصمة الإدارية

 

وأضافت وزارة النقل، أن هذه الوسيلة الثانية التي تعمل داخل العاصمة بعد اتوبيسات شركة اكتا وسيعقبهما لاحقا مونوريل شرق النيل الذى يمر على 8 محطات بالعاصمة الإدارية وكذا والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT الذى يمر على 7 محطات داخل العاصمة الإدارية لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكى اخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية كما تتكامل مع وسائل المواصلات الاخرى المؤدية إلى العاصمة من كافة أنحاء الجمهورية وصولا لتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وشهد الفريق كامل الوزير وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الاولى من السيارات الكهربائية بعدد 10 سيارات كهربائية ( تاكسي ) داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة وذلك من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 )

أول تاكسي بالعاصمة الإدارية

 

وأكد الوزير أنه لأول مرة يتم تشغيل السيارات الكهربائية (التاكسي) في مصر، حيث تم تشغيل أول سيارة أجرة في العاصمة لتقديم خدمة مميزة ونظيفة وآمنة ومريحة للركاب، لافتاً إلى أن السيارات التي تم تشغيلها وكانت على أعلى مستوى من حيث سلامة الركاب، حيث تمت مراقبة السيارات بواسطة الكاميرات الإلكترونية من الداخل والخارج. وأجهزة تحديد المواقع GPS على اتصال دائم مع غرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي (سوبر جيت). بالإضافة إلى أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا تصدر أي صوت أو انبعاثات للعوادم ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة متميزة لجمهور الركاب.

وأشار الوزير إلى أن هذه السيارات التي يتم تشغيلها مملوكة لشركة تابعة لوزارة النقل وشركة العاصمة، وأن ذلك يتوازى مع تشجيع شركات القطاع الخاص وتعظيم دورها في هذا المجال من أجل المنافسة في السوق المحلي. تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب. ننافس القطاع الخاص في تقديم خدمة مميزة للمسافر ولن نقوم بإلغائها. ودورها بل نعظمها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.