تحفظ الدولة على اموال محمد رمضان في البنك

 تحفظ الدولة على اموال محمد رمضان في البنك

 

أثار الفنان المصري محمد رمضان الجدل بعدما أعلن عن حجز الدولة على أمواله ولكن وسائل إعلام محلية ذكرت أن التحفظ على أمواله جاء بسبب حكم قضائي ضده لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

 

من جانبه، قال المصدر المصرفي إن هناك حكما تعويضا آخر ضد رمضان بمبلغ يتخطى 20 مليون جنيه، لكنه ليس نهائيا، وقد تُقدر السلطات الحجز على المبلغ إداريا بشكل احترازي في هذه الحالة.

 

كانت محكمة مستأنف الاقتصادية قضت في 7 أبريل الماضي، بإلزام الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبواليسر” عن الأضرار التي لحقت به جراء “أزمة صورة الطائرة”.

وفي تصريحات سابقة، قال المحامي مجدي حلمي، دفاع الطيار أشرف أبواليسر لمصراوي، إن الحُكم نهائي لا يجوز الاستئناف عليه أمام المحكمة الاقتصادية، لكن يحق له الطعن أمام محكمة النقض.

ودفع “حلمي” في دعواه بأن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها “مش بتفتش في المطار”، مستغلاً صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

كان الفنان محمد رمضان نشر صورة له على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبواليسر قال فيها إنها تجربة لقيادة الطائرة.

ووقعت هيئة الطيران المدني، عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

 

وكان قد أصدر البنك التجاري الدولي بيانا توضيحيا،  بخصوص تحفظ السلطات القضائية المصرية المختصة على أموال الفنان محمد رمضان

 

وقال البنك التجاري الدولي في بيان نشره على حسابه في فيسبوك: “بالإشارة إلى ما ورد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتزاما بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي؛ بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، يود البنك التجاري الدولي التنويه على أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانونا بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك”.

 

“كما يؤكد البنك أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية”.

اقرأ المزيد

محمد رمضان يشكر القضاء على شطب الدعاوى المقامة ضده

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.