مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام بحضرموت

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام بحضرموت

.. وفاء عبد السلام

اُفتتح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المكلا بحضرموت، حيث تم تنفيذ نشاطات توفير الحقائب المدرسية وتقديم الدعم التعليمي والمعيشي والصحي، تزامناً مع اليوم العالمي للتعليم في الرابع والعشرين من يناير كل عام.

وتم ذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصادياً في اليمن. حيث تم توزيع 76 حقيبة مدرسية في ساحل حضرموت، وتقديم الدعم المالي لـ 76 يتيماً.

أكد حسن سالم الجيلاني وكيل محافظة حضرموت، أهمية هذا المشروع للأيتام، حيث يساهم في تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية، ويشجعهم على الاستمرار في مسيرتهم التعليمية، كما أشاد بتدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في مجالات إنسانية متنوعة في اليمن.

 

جدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عن طريق إيجاد فرص عمل مستدامة لتأمين الدخل وتوفير الرعاية العيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من تعزيز قدرتها على التعامل مع الآثار الاقتصادية الناجمة عن فقدان الأسرة، وتمكين الأيتام أيضًا من الانضمام إلى العملية التعليمية، والتي يستفيد منها 1.300 يتيم.

ويأتي هذا ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف محافظات اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.