مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب شتوية في باكستان وتمور في الصومال ويقدم خدمات علاجية وينفذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في محافظات اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حقائب شتوية في باكستان وتمور في الصومال ويقدم خدمات علاجية وينفذ مشروع المياه والإصحاح البيئي في محافظات اليمن

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 244 حقيبة شتوية في قرية مارتونق خاس بمنطقة شانقلا التابعة لإقليم خيبر بختون خوا بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 1,464 فرداً.

حقيبة شتوية 
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 600 حقيبة شتوية بمنطقة سوات التابعة لإقليم خيبر بختون خوا بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 3,600 فرد.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 396 حقيبة شتوية بمنطقة شترال التابعة لإقليم خيبر بختون خوا بجمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2,376 فرداً.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,367 حقيبة شتوية لمناطق مختلفة بجمهورية باكستان الإسلامية.

كما تم توزيع 329 حقيبة شتوية في قرية تشاوجا بمنطقة شانقلا التابعة لإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 1,974 فردا، و400 حقيبة شتوية في قرية مته بمنطقة سوات التابعة لإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 2,400 فرد، و 638 حقيبة شتوية في قرية قرم ششمة وشيكوتي بمنطقة شترال التابعة لإقليم خيبر بختون خوا، استفاد منها 3,828 فرداً.

مشروع توزيع الكسوة الشتوية
ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة الشتوية 2020م لدعم الفئات الأكثر احتياجا في باكستان.
وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,100 كرتون من التمور للمحتاجين في منطقة حمراوين بإقليم بنادر في العاصمة الصومالية مقديشو، استفاد منها 1,100 أسرة بواقع 6,600 فرد.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتوزيع 300 طن من التمور على المحتاجين واللاجئين في الصومال.
وفي اطار متوازي، واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في محافظة حجة اليمنية تقديم خِدْماته العلاجية للمستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع العيادات خلال الفترة من 3 حتى 9 ديسمبر 2020م، في قسم التسجيل والفرز 742 مستفيدًا، وقسم الملاحظات 22 شخصا، وعيادة التنويم 20 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 742 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 689 مراجعًا، وقسم الإحالة الطبية 46 مستفيدًا، وصرفت الأدوية لـ763 مريضا، فيما نفذ 6 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خِدْماتها العلاجية.

وراجع العيادات خلال الفترة من 3 حتى 9 ديسمبر 2020م في قسم الطوارئ 40 مستفيدا، وعيادة الباطنية 80 شخصا، وقسم التوعية والتثقيف 50 فردا، وعيادة الصحة الإنجابية 15 مريضا.
كما صرفت الأدوية لـ 166 فردا، وراجع قسم الخِدْمات التمريضية 50 مريضا، فيما نفذت 5 أنشطة للتخلص من النفايات.

مشروع المياه والإصحاح البيئي
وقد واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وجرى خلال الفترة من 3 حتى 9 ديسمبر 2020م، ضخ 363,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 413,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، إضافة إلى نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض.

مشروعات إنسانية
ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق؛ لتحسين ظروفه المعيشية خلال الأزمة الإنسانية الراهنة التي يمر بها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.