منتخب إنجلترا يحقق فوز تاريخي 2-0 علي ألمانيا في دور16 يورو2020

منتخب إنجلترا يحقق فوز تاريخي ومستحقاً على منتخب ألمانيا بنتيجة 2-0. في اطار مباريات دور الستة عشر لمنافسات بطولة امم اوروبا يورو 2020.في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب ويمبلي بالعاصمة الانجليزية لندن.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بطريقة حذرة من المنتخبين مع مرور الوقت نجح منتخب إنجلترا في فرض سيطرته علي مجريات اللقاء. قام لاعبو المنتخب الانجليزي بشن هجوم ضاغط علي مرمي منتخب ألمانيا وشنوا هجمات سريعة ومتتالية.ولكن تمكن حارس مرمى المانشافت مانويل نوير ببراعة من التصدي لتسديدة قوية من النجم الانجليزي رحيم سترلينج بالدقيقة 15.

الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص .. تعرف على راتبك وعلاوتك

وواصل لاعبو إنجلترا في الهجوم الضاغط علي مرمي متاخب ألمانيا.واعتمد لاعبو المنتخب الالماني علي الهجمات المرتدة السريعة ،في الدقيقة 32 أنقذجوردان بيكفورد حارس مرمي إنجلترا شباكه من كرة سددها تيمور فيرنر صدّها بجسمه.

فرحة رحيم سترلينج

تبادل الفريقين الهجمات من حين لآخر دون وجود تهديد حقيقي على مرمى المنافس. وإستطاع منتخب الاسود الثلاثة فرض سيطرته على أغلب فترات الشوط الاول وفي الدقيقة الأخيرة أضاع هاري كاين هدفاً محققاً بعد إنفراده بحارس مرمى المانيا قبل تدخل الدفاع.

الشوط الثاني

ومع إنطلاقة الشوط الثاني، واصل الانجليز سيطرتهم علي اللقاء وفرض هجوم ضاغط علي مرمي المانيا.واعتمد الالمان علي الهجمات السريعة المرتدة،و أنقذ بيكفورد حارس إنجلترا مرماه من كرة صاروخية سددها بطريقة رائعة الالماني كاي هافيرتز. وفي الدقيقة 75 تمكن رحيم سترلينج من تسجيل هدف التقدم للمنتخب الانجليزي بمتابعته تمريرة لوك شاو العرضية إلى داخل الشباك الالماني.

فرحة لاعبي إنجلترا

مصادر حكومية : ندرس صرف مرتبات يوليو قبل عيد الأضحى

​​​​​​​وأهدر مهاجم المانيا توماس مولر تسجيل هدفاً محققاً للمنتخب الالماني في الدقيقة 80 بعدما  وصلت إليه تمريرة متقنة جعلته ينفرد بمرمى إنجلترا. لكن مولر أستعجل و سدد الكرة بمحاذاة القائم الايمن قبل أن يعود هاري كاين ويضيف الهدف الثاني للأسود الثلاثة بكرة رأسية سكنت مرمى الحارس مانويل نوير بعد تمريرة حاسمة من جريليش. وبهذا الفوز حجز منتخب إنجلترا بطاقة التأهل إلى ربع النهائي فيما فشلت المانيا ببلوغ هذا الدور للمرة الاولى منذ 2004.

ويعد فوز المنتخب الانجليزي علي المانيا فوز تاريخي لم يتحقق منذ سنوات ليفك الانجليز عقد ألمانية استمرت في بطولات مختلفة قارية وعالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.