موسيمانى يسعى لتخطى عقبة بطل النيجر بأقل مجهود

 

 

أعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، عن قائمة الفريق المقرر لها خوض مواجهة العودة أمام نادي سونيديب بطل النيجر في إطار إياب دور الـ 32 من عمر مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث تقام المباراه اليوم فى تمام الساعه 7 مساءا على ملعب الأهلى we السلام، بعدما إنتهت مواجهة الذهاب بنتيجة 1-0 لصالح الأهلي.

وشهدت قائمة النادي الأهلي غياب كل من محمد الشناوي وحسين الشحات وجيرالدو لأسباب فنية ومحمد هاني وعمرو السولية ومروان محسن لإصابتهم بفيروس كورونا.

بينما عاد كل من طاهر محمد طاهر بعد إصابته بكدمة في الضلع، والمتعافين من فيروس كورونا محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا وأكرم توفيق، كما ضم موسيماني ثنائي فريق الشباب أحمد نبيل كوكا وحمزة علاء.

وجاءت قائمة النادي الأهلي على النحو الآتي:-

حراسة المرمى: مصطفى شوبير – حمزة علاء – علي لطفي.

خط الدفاع: سعد سمير – ياسر إبراهيم – بدر بانون – أحمد رمضان بيكهام – أيمن أشرف – علي معلول – محمد شكري.

وسط الملعب الدفاعي: أليو ديانج – أكرم توفيق – حمدي فتحي – أحمد نبيل كوكا؟

وسط الملعب الهجومي: وليد سليمان – طاهر محمد طاهر – محمد مجدي أفشة – محمود كهربا – صلاح محسن.

خط الهجوم: محمد شريف وأحمد ياسر ريان.

موسيماني يخطط للاستمرار على منصات التتويج

وعلى الرغم من فوز الأهلي باللقب، إلا أن موسيماني يفكر ويخطط فقط للفوز بكل البطولات في المواسم القادمة، وظهر هذا بقرار إعادة 5 لاعبين من الإعارة وهم صلاح محسن، أكرم توفيق، محمد شريف وناصر ماهر، وأحمد ياسر ريان.

موسيماني وبحسب الرؤية العامة، فإنه بدأ يفكر في تخفيض معدل أعمار لاعبي الأهلي بداية من الموسم الجاري، فالمدرب الجنوب إفريقي رفض ضم محمد إبراهيم لاعب مصر للمقاصة السابق في المقابل طلب عودة ناصر ماهر والذي يلعب في نفس المركز، والذي يصغره أيضًا بـ5 سنوات كاملة.

أيضًا عدم الاعتماد على المخضرم وليد سليمان، والذي يبدو أنه خارج حساباته الفنية، والاستقادة منه في بعض الدقائق خلال بعض المباريات، تؤكد أن موسيماني يريد النزول بمعدل أعمار اللاعبين ومنح الفرصة للشباب، خاصة أن طريقته تتطلب مجهود بدني كبير.

المدرب المخضرم أيضًا وضحت رؤيته حيث اعتمد على لاعبين صغار السن في التشكيل الأساسي للفريق أمثال محمد شريف وأكرم توفيق في أغلب المباريات، بجانب تصعيده بعض اللاعبين من قطاع الناشئين ومنحهم فرص وأخرهم محمد شكري.

الجنوب إفريقي يبدو أنه يخطط لبناء جيل شاب للأهلي يمكنه السيطرة على الكرة المصرية والإفريقية لسنوات طويلة، من خلال النزول بمعدل الأعمار، مع منح الثقة للاعبين الشباب والذين سيكونوا نواة الفريق في السنوات القادمة.

على ما يبدو أن المدرب الجنوب إفريقي يريد تكرار تجربة صن داونز في الأهلي، حيث يخطط للمكوث لفترة طويلة داخل أسوار القلعة الحمراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.