ميسي اسطورة كرة القدم العالمية..انجازات رائعة كتب احمد علي

ميسي اسطورة كرة القدم العالمية ونجم منتخب الارجنيتن وقائد فريق ​برشلونة​ واحد من أمهر لاعبي كرة القدم علي مر التاريخ، فكل عدة سنوات يظهر في عالم الساحرة المستديرة فلتة كروية تأخذ عقول وقلوب جماهير كرة القدم مثل البرازيلي بيليه والارجنتيني ماردونا،جماهير كرةالقدم تعشق اللاعب المهاري الحريف وميسي احد هؤلاء لذلك يحظي بشعبية كبيرة.

ميسي أسطورة كرة القدم

وزير الرياضة يلتقى بمنتخب مصر لكرة اليد (صور)

اليوم الخميس، احتفل ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم بعيد ميلاده الـ34، حيث ولد في مدينة روزاريو الأرجنتينة عام 1987.

وفي ومناسبة عيد ميلاده إليكم أبرز إنجازات ميسي أسطورة كرة القدم العالمية الفردية والجماعية:

حصل ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم العالمية علي جائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات ليحصد الكرة الذهبية التي يقدمها الاتحاد الدولي كل عام لأفضل لاعب، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين.ونال النجم الأرجنتيني مرتين جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” لأفضل مهاجم.

وتوج ميسي أسطورة كرة القدم العالمية بجائزة هداف الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا” ثمانية مرات حيث يمتاز بغزارة اهدافه ورؤعتها ، كما تمكن ميسي من الحصول علي هداف دوري أبطال أوروبا ست مرات، وأفضل لاعب في مونديال 2014 عندما شارك مع منتخب بلاده الارجنتين.

اجمل حوار في تاريخ الدراما التلفزيونية رصده: احمد علي

ويعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 672 هدفا خلال 778 مباراة، والدوري الإسباني، وأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي في المباريات بقميص “البلوجرانا”، وأكثر لاعب صنع أهدافا في تاريخ “الليجا” الإسبانية.

نجح ميسي  اسطورة كرة القدم في قيادة فريق برشلونة الإسباني في الفوز بلقب الدوري الليجا عشر مرات، والسوبر الإسباني ثمانية مرات، بالإضافة إلى كأس الملك 7 مرات، وقاد البرسا للتتويج بالبطولة الاهم في القارة العجوز وهي دوري أبطال أوروبا أربعة مرات، وكأس السوبر الأوربي وكأس العالم للأندية بواقع 3 مرات في كل منهما.

لم يستطع ميسي ان يحقق بطولات مع منتخب بلاده الارجنتين كما فعل مع فريق برشلونة الإسباني ،فخلال مشوار مشاركته مع التانجو فشل في الحصول علي كاس العالم بعدما وصل للمباراة النهائية في مونديال البرازيل عام 2014 وخسر بهدف من المانيا في الوقت الاضافي.

نجح ليونيل ميسي في قيادة المنتخب الأرجنتيني للوصول للمباراة النهائية والحصول علي المركز الثاني في بطولة كأس العالم 2014 التي اقيمت في البرازيل.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين أسطورة كرة القدم العالمية للوصول للمباراة النهائية في بطولة “كوبا أميركا” ثلاث مرات ولكن لم يتمكن من الحصول علي اللقب واكتفي بالحصول المركز الثاني ،وتمكن ميسي من تسجيل 75 هدفا بقميص منتخب “التانجو” خلال مشاركته في 152 مباراة، كما تمكن من صناعة 54 تمريرة حاسمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.