نجوم ومشاهير أسعدونا ورحلوا عن عالمنا في ٢٠٢٠

 


ونحن نودع عام 2020 نودع عام كان فيه الكثير من الأحزان والآلام، حيث رحيل العديد من مشاهير الفن بينهم نجوم تركوا بصمة واضحة بأعمالهم التلفزيونية والسينمائية، وطالما أسعدونا وأمتعونا وإدخلوا البهجة والسرور على قلوبنا.
وفي السطور التالية نستعرض هؤلاء النجوم الذين رحلوا
عن الدنيا خلال عام ٢٠٢٠





كتب : حسام الأطير

* وفيات السينما

كانت الشاشة الكبيرة لها نصيب الأسد من فقدان العديد من كبار النجوم الذين ظهروا ولمعوا من خلالها و إرتبط عشاقها بهم ، وإرتبطت أسماؤهم بها.

وهم : النجمة الكبيرة ” ماجدة ” والنجمة الكبيرة ” نادية لطفي والنجمة الكبيرة ” شويكار” والنجم الكبير ” حسن حسني ” والنجم الكبير ” محمود ياسين”

* وفيات الكوميديا

إنه حقا كان عام مليئ بالأحزان، فقد شهد هذا العام رحيل شخصيات كوميدية لطالما أضحكونا وأسعدونا ورسموا البهجة على وجوهنا لسنوات طويلة، وكانت نهايتهم حزينة وأليمة لما تعرضوا له في آواخر عمرهم من مرض وألم وظروف عصيبة .

حيث رحل عن عالمنا عضو ثلاثي أضواء المسرح
” جورج سيدهم ” والذي ظل لمدة ٢٢ عاما مصابا بالشلل النصفي ولا يستطيع الحركة أو الكلام .


ورحل أيضا نجم الكوميديا ” المنتصر بالله” والذي لم تختلف نهايته عن نهاية الفنان ” جورج سيدهم فأصيب هو الآخر بجلطة دماغية أثرت على حركته لنحو ١٥ عاما .


وجاء رحيل نجم الكاميره الخفية ” إبراهيم نصر” صاحب الشخصية الأشهر “زكية زكريا” مفاجأة للجمهور، حيث لم يعاني من اى أمراض ورحل على أثر أزمة قلبية مفاجأة.


* ضحايا الكورونا

كانت الفنانة الكبيرة ” رجاء الجداوي ” والتي رحلت عن هذا العام هى أول المشاهير الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد والتي توفيت بسببه ، في مستشفى العزل بالإسماعيلية.

* اللي عاش حبك يعلم

” اللي عاش حبك يعلم كل جيل من بعد جيل” هذه كلمات أشهر اغاني الفنان الوطني” سمير الأسكندراني” الذي رحل
عن عالمنا أيضا في هذا العام بعد مسيرة فنية ووطنية حافلة بالعطاء للفن وللوطن.
وقد نعته المخابرات العامة المصرية ، لما قدمه من دور وطني وتعاونه مع المخابرات العامة المصرية ضد إسرائيل.

*وجوه معروفة

* شهد هذا العام ٢٠٢٠ رحيل عدد كبير من الفنانين الذي
إعتدنا على رؤيتهم في أعمال كثيرة ومتنوعة في السينما والتليفزيون وهم ” الفنانة نادية رفيق، والفنان سناء شافع و الفنان إبراهيم فرح، والفنان احمد دياب، نعمات عبدالناصر،
علي عبدالرحيم، محمود جمعة، عايدة كاملة ، والمطربة السودانية ستونة والمخرج السوري الشهير حاتم علي .

.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.