“هيمنة حمراء و الضريبة مازالت موجعة”..تاريخ مواجهات الأهلي و صن داونز

كتبت: آيه حجاج

“هيمنة حمراء والضريبة مازالت موجعة”..تاريخ مواجهات الأهلي و صن داونز

كتبت: آيه حجاج

 

ينتظر عشاق ومحبي الساحرة المستديرة خاصة مشجعي المارد الأحمر”النادي الأهلي” ، مواجهة ناريه غدًا السبت في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث يلتقي الأهلي بنظيره صن داونز الجنوب أفريقي غدًا السبت ، في إطار منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحتضن ستاد “الأهلي وي السلام” المباراة بين الفريقين ، على أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي و صن داونز:-

التقى الفريقان من قبل في 12 مباراة ، شهدت سيطرة أهلاوية حيث حقق الأحمر الفوز في 5 مباريات ، بينما ساد التعادل في 5 مباريات ونال الهزيمة في 3 مباريات أخرى.

نجح الأهلي في تسجل 15 هدفًا بينما تلقت شباكه 12 هدفًا ، كما يعد أكبر النتائج في تاريخ مواجهات لصالح الفريق الجنوب افريقي خلال مباراة ذهاب دوري أبطال أفريقيا بخماسية نظيفة.

المواجهة الأولى:- كانت أولى مواجهات الفريقين بتاريخ 8 ديسمبر 2001، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد في ذهاب المباراة النهائية للبطولة ، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما شهد توقيع سيد عبدالحفيظ من جانب الأحمر وجيفت كامبامبا لصالح الفريق الجنوب افريقي.

المواجهة الثانية:- كانت ثاني المواجهات بتاريخ 21 ديسمبر 2001 ، في إياب المباراة النهائية على أرضية ستاد القاهرة الدولي ، وانتهت بفوز أصحاب الأرض المارد الأحمر ليتوج باللقب بعد هاتريك من خالد بيبو.

المواجهة الثالثة:- يوم 6 إبريل 2007، كانت في ذهاب الجولة الثانية لدور المجموعات ، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ، شهدت توقيع فلافيو ومحمد بركات للأهلي ، وأوسكار نتواجا وخوسية توريالبا لصالح صن داونز.

المواجهة الرابعة: 20 إبريل 2007، إياب الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، على أرضية ملعب القاهرة الدولي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين ، شهدت توقيع محمد أبو تريكة وشادي محمد.

المواجهة الخامسة:- المواجهة الشهيرة بين الأهلي وصن داونز بتاريخ 6 إبريل 2019 على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد في ذهاب الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، انتهت لصالح أصحاب الأرض بخماسية نظيفة ، شهدت توقيع كلا من “اين آريندسي وريكارودو ناسيمنتو وثيمبا زواني وجاستون سيرينو وفاكاماني ماهلامبي”.

المباراة السادسة:- بتاريخ 13 إبريل 2019 في إياب الدور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا ، على أرضية ستاد القاهرة الدولي انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف توقيع وليد ازارو ليودع الأهلي البطولة.

المواجهة السابعة:- بتاريخ 29 فبراير 2020 على أرضية ستاد القاهرة الدولي ، في ذهاب الدور الربع النهائي واستطاع أن يحقق الأحمر الفوز بهدفين نظيفين ، منك توقيع التونسي علي معلول.

المواجهة الثامنة:- بتاريخ 3 يوليو 2020 في جنوب أفريقيا ، ضمن إياب الدور الربع النهائي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، شهد توقيع ليبوهانج هدف في مرماه وسيرنو لفريقه.

المواجهة التاسعة:- بتاريخ 15 مايو 2021 على أرضية ستاد الأهلي وي السلام في ذهاب الدور الربع النهائي من البطولة ، انتهت لصالح الأهلي بهدفين نظيفين ، توقيع طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

المواجهة العاشرة:- بتاريخ 22 مايو 2021 في جنوب أفريقيا في إياب الدور الربع النهائي من البطولة ، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ، شهدت توقيع ياسر إبراهيم للأحمر وموسي ليبوسا لصن داونز.

المواجهة الحادية عشر:- بتاريخ 26 فبراير 2022 على أرضية ستاد القاهرة الدولي ، في إطار دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، بمباراة الذهاب انتهت بفوز صن داونز بهدف نظيف عن طريق ثابيلو مورينا.

المواجهة الثانية عشر والأخيرة:- بتاريخ 3 ديسمبر 2022 في جنوب أفريقيا ، في مباراة إياب الدور المجموعات وانتهت لصالح صاحب الأرض بهدف نظيف عن طريق بيتر شاليلي.

ويتصدر صن داونز الجنوب أفريقي المجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي برصيد 6 نقاط ، ويتواجد الهلال السوداني في وصافة المجموعة برصيد ثلاث نقاط ، ويتقاسم الأهلي والقطن الكاميروني المركزين الثالث والرابع في المجموعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.