وزارة التموين .. تفاصيل زيادة سعر رغيف العيش البلدى اول يوليو القادم

وزارة التموين زيادة سعر الخبز البلدى

وزارة التموين .. تفاصيل زيادة سعر رغيف العيش البلدى اول يوليو القادم 

 http://وزارة التموين زيادة سعر الخبز البلدى

بقلم / سماح أحمد فايد

زيادة سعر الخبز البلدى :
يحصل المواطنيين من بداية شهر يونيو القادم على رغيف الخبز المدعوم على بطاقة التموين بسعر 20 قرش ، بدلا من 5 قروش حيث يحصل المواطن على حصته اليومية في منظومة الخبز بواقع 5 أرغفة مقابل جنيه واحد فيما ذلك تتحمل الدولة 6 جنيهات .

5 أرغفة على بطاقة التموين مقابل 5 جنية :
قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي ، ان سعر الـ 5 أرغفة خبز بجنيه واحد ، وهذه التكلفة تعني أنه بدون سعر أو “ببلاش” ، علما بأن سعر التكلفة الأساسية لهذا العدد 6 “جنيهات “، وقال لافتا إلى أن بعض المواطنين يقومون يقوموا باستخدامه في الأعلاف .

ب يأكلوا للطيور :
قال الدكتور مصيلحي وزير التموين أن تحريك ثمن رغيف الخبز المدعم يرجع الى احترامه
حتى بعد الزيادة ، واضاف أيضا وزير التموين قائلا لا تزال الدولة تدعم 84 % من تكلفة رغيف الخبز وقال خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن المخابز تعمل بكافة طاقتها وتقوم باستلام الدقيق بنفس الحصة كل يوم ، لافتا إلى أن هذه الزيادة محسوبة من قبل الحاسب الآلي وبالتالي يتم تحويل الأموال الخاصة ب المخابز كل بوم بالزيادة .

سعر رغيف الخبز 20 قرشا رسميا فى أول يونيو :

سعر رغيف الخبز 20 قرشا رسميا فى أول يونيو :
قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، إن تمت الموافقة اليوم الأربعاء ، على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرش وذلك ، اعتبارا من أول يونيو القادم .

نصيب الفرد من الخبز المدعوم فاليوم 5  أرغفة :
بالذكر أن قد قام مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية بكشف عن حصة الفرد المدعوم من الخبز بواقع 5 أرغفة للفرد قى اليوم مقابل جنيه واحد ، بدلا من 25 قرش بعد رفع سعر رغيف الخبز التمويني ، وذلك فى أول يونيو المقبل إلى 20 قرش ، و قد أوضح أن بطاقة التموين ال 4 أفراد ستحصل على 20 رغيف فى اليوم الواحد بسعر 4 جنيهات بدلا من جنيه ، لافتا إلى ان الدولة تواصل على هذا الدعم للخبز رغم زيادة سعر رغيف الخبز التمويني إلى 20 قرش لان تكلفة إنتاج رغيف الخبز التمويني تصل إلى 125 قرش ، أي أن كل 20 رغيف يحصل عليها المواطن مقابل 4 جنيهات تدفع الدولة في إنتاجها وتتحمل 25 جنيها .

مقدار فاتورة دعم الخبز التموين 130 مليار جنيه :
أشار مصدر موثوق به فى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن فاتورة دعم الخبز التمويني ، قد ارتفع ثمنها إلى 130 مليار جنيه سنويا ، وأن الدولة مستمرة في دعم الخبز والسلع للمواطن بقدر كبير حتى بعد الزيادة .

شعبة المخابز .. تفاصيل زيادة سعر الخبز :
أكد نائب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية عطية حماد ، أن قرار الدولة فى رفع سعر رغيف الخبز بقيمة 20 قرش قرارا سياديا وليس ل الشعبة رأي فيه ، و أضاف حماد أن المخابز كمنتج ل رغيف الخبز ستعمل على إنجاح هذه المنظومة و تقوم بتنفيذ ما يقال لها من الحكومة باعتبارها المسئولة عن منظومة الخبز المدعم ، واضاف على كلمته أن المواطن سيحصل على رغيف الخبز المدعوم مقابل 20 قرش بدلا من 5 قروش أول يونيو المقبل لعام 2024 ، وأنه لم يتم إخطار المخابز بشأن أي تغيير يخص حصة المواطن من الخبز حتى الآن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.