الذكاء الاصطناعي و إرهاب الألفية الثالثة.. تفاصيل مختلفة في المائدة المستديرة

الذكاء الاصطناعي و إرهاب الألفية الثالثة.. تفاصيل مختلفة في المائدة المستديرة

في عصرنا هذا، أصبحت تطبيقات الذكاء
الاصطناعي موجودة في كل مكان، مما يؤثر على كل جانب من جوانب حياتنا. في المنزل، في المدرسة، في مكان العمل، في دور السينما، في المعارض الفنية، وخاصة على شبكة الإنترنت. وفي الوقت الحالي، أصبحت قيمة الذكاء الاصطناعي لا تقدر بثمن في مختلف المجالات العلمية، خاصة بين علماء الأحياء وعلماء النفس واللغويين. يساعد على فهم عمليات الذاكرة والتعلم واللغة من منظور جديد. من الناحية النظرية، يعمل الذكاء الاصطناعي على تطوير وتكثيف المناقشات الفلسفية حول طبيعة العقل والذكاء والتفرد البشري ،بالإضافة الي التحديات الفلسفية والتقنية ذات الصلة. ذكي وحتى واعي، و يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعدنا في تقدير عجائب العقل البشري والحيواني .
الذكاء الاصطناعي هو أكثر من مجرد مفهوم نظري. و بدلاً من ذلك ، أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية

لجنة مواجهة التطرف

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني – وزيرة الثقافة؛ يتشرف الدكتور هشام عزمي – الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛
والدكتور محمد خليف – مقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية الثقافية.، الدكتور أحمد زايد ” مقرر لجنة مواجهة التطرف والإرهاب بدعوة حضراتكم لحضور ومتابعة مائدة مستديرة بعنوان ” الذكاء الاصطناعي وإرهاب الألفية الثالثة ” التي تنظمها لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية بالتعاون مع لجنة لجنة مواجهة التطرف والإرهاب ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

يدير المائدة

الدكتور محمد خليف ــ استشاري الابتكار و التحول الرقمي ـ عضو مجلس بحوث الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية البحث العلمي – مقرر لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية.
المتحدثون :ـ
ـ المستشار أيمن فؤاد ــ رئيس محكمة الإستئناف ـ عضو لجنة مواجهة التطرف والإرهاب .
ـالدكتورة رشــــا الـبنــــا ـــ رئيس مسار الفنون الرقمية بمبادرات أجيال مصر الرقمية ـ عضو لجنة الثقافة الرقمية .
الدكتورة رهام سلامــــة مدير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف .
الدكتور علاء صــلاح ــ مشرف وحدة اللغات الأفريقية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف.
الدكتور فتحي عــــامر ـ الكاتب الصحفي ـ خبير الإعلام الرقمي ـ عضو لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية.

التطبيقات و الهواتف الذكية

باختصار، أصبح مصطلح الذكاء الاصطناعي أحد المصطلحات المستخدمة بشكل متكرر اليوم، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية والتطبيقات، حيث يوفر الذكاء الاصطناعي العديد من المهام التي تتطلب مدخلات بشرية لأدائها.
و من هذا المنطلق أصبح الذكاء الاصطناعي أحد التطبيقات التي أصبح يعتمد عليها المواطن ونجح خلال الشهور الماضية في إحداث حالة من الجدل الكبير ليس في الشارع المصرى والعربي فقط بينما في كافة دول العالم .

حيث راح الكثيرين يعددون من خطورته وسلبياته في الكثير من مناحي الحياة ؛ بينما دافع عنه أخرين وراحوا يتحدثون عن أهميته وايجابيات.

ومابين هؤلاء وتلك لايمكن أن نختلف علي إنهةحقق نجاح كبيرا وأصبح له تواجد قوى ومؤثر علي كافة الأصعدة وفي مقدمتها بالطبع شبكات الانترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.