الشباب أمام التحديات البيئية تعزيز الوعي بحماية البيئة البحرية من خلال مبادرة “بلوتوبيا

الشباب أمام التحديات البيئية تعزيز الوعي بحماية البيئة البحرية من خلال مبادرة “بلوتوبيا

.. وفاء عبد السلام

 

 

في عالم مليء بالتحديات البيئية، يبرز صوت الشباب كقوة محورية في تحقيق التغيير الإيجابي، ومن أبرز هذه المبادرات تأتي مبادرة “بلوتوبيا”، وهي حملة شبابية تهدف إلى حماية البيئة البحرية والثروة السمكية المصرية.

تعتمد مبادرة “بلوتوبيا” على مبدأ بسيط: أن التغيير يبدأ من الفرد، وأن كل فرد لديه القدرة على تحقيق تأثير إيجابي على البيئة المحيطة به. يتعاون الشباب في هذه المبادرة على نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية من خلال مختلف الأنشطة التوعوية والتحفيزية.

“بلوتوبيا” لا تقتصر على أن تكون حملة توعية فقط، بل تعتبر حركة تحفيزية تعكس إيمان الشباب بضرورة تحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه بيئتهم، وتحثهم على التحرك لحمايتها والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

تجسد مبادرة “بلوتوبيا” رسالة قوية من الشباب إلى المجتمع، تدعو إلى التغيير والتحرك لضمان المحافظة على الثروة البحرية وتوفير بيئة صحية للأجيال الحالية والمستقبلية، ويظهر ذلك في شعارهم وهو “التغيير بإيدينا لأزرق خيره علينا” ومن خلال تعاونهم وتفانيهم، يمكن للشباب تحقيق الفعل الإيجابي والمساهمة في بناء عالم أفضل وأكثر استدامة.

وتتضمن هذه المبادرة ١٩ طالب وطالبة من كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان، وهم: أبوبكر منير، هنا إيهاب، چنى طارق، رحمة محمد، أميرة أحمد، بيرلا جابي، نوران مصطفى، سهيلة أحمد، محمد فتحي، مريم محي الدين، ياسمين علام، ميادة محمد، أحمد وليد، محمد محمود، عبدالرحمن حامد، فريدة شاهين، مؤمن أمين، عمر فخر الدين، منذر عيسى.
إشراف: د/ هدى صلاح أبو حرب، والإشراف المساعد: أ/ مي عبد الوهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.