المكشكشة اسرع طبق حلويات اقتصاديه بثلاث حشوات مختلفة 

طريقة عمل المكشكشة بالجلاش

المكشكشة اسرع طبق حلويات اقتصاديه بثلاث حشوات مختلفة 
مقدمة من شيف / سيمو أحمد

ترغب جميع السيدات دائما في تقديم كل ما لذ وطاب ل عائلاتهم ، ولكن أحيانا بسبب ضيق الوقت أو ضيق الحالة المادية ، لا تتمكن الكثير من السيدات تقديم أصناف حلوة ل عائلتها، ولكن ليس شرط أن تكون الحلويات مكلفة الكثير من الأموال ولكن من الممكن تقديم حلويات لذيذه واقتصادية ، واليوم أقدم لكم طريقة عمل المكشكشة، وهي نوع من الحلوى سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من المكونات ، ويمكن إختيار حشوات مختلفة حسب الرغبة وحسب المكونات المتوفرة لكى في المنزل، واليكم الطريقة الاقتصادية .

المكونات :
لفة جلاش نصف كيلو .
كمية من السمن حسب الحاجة .
كوب شربات التحلية .
الحشوة 2 ملعقة كبيرة نشا ، 2 كوب حليب ، رشة فانيليا سائلة أو العادية ، سكر حسب الرغبة . الحشوة الثانية كيس كريم كراميل ، 2 كوب حليب . الحشوة الثالثة 2 كوب حليب ، 2 ملعقة كبيرة من بودرة الكاسترد ، سكر حسب الرغبة. للتزيين فول سوداني ، أو فسدق مجروش ، أو جوز هند ، أو زبيب حسب الرغبة ويمكن الاستغناء عن تزيين الوجة .

طريقة تحضير بثلاث حشوات مختلفة :

نقوم بتجهيز الحشو ، وفي حالة استخدام حشوة النشا نقوم بإذابة ملعقتين النشا والسكر والفانيليا في كوبين من الحليب ، ونرفع على النار مع التقليب المستمر حتى يصبح القوام متوسط حشوة الكريم كراميل نقوم بإضافة كيس الكريم كراميل إلى الحليب ، و نتركهم على النار حتى الغليان ولمدة 5 دقائق .
حشوة الكاسترد يتم تحضيرها بنفس طريقة حشوة النشا السابقة ، ثم بعد ذلك نحضر صينية مستطيلة متوسطة الحجم ، و نقوم ب دهنها بالسمن ، ثم نقوم بفرد ورقة جلاش ثم نقوم بدهن السمن، ثم نقوم بفرد ورقة أخرى وهكذا ، نكرر الخطوات حتى نضع خمس ورقات جلاش.د ، ثم نقوم بصب الحشوة التي قمنا باختيارها و تحضيرها، جيدا على ورق الجلاش ، ثم نبدأ من كشكشة ورق الجلاش بشكل طولي ، و نرص ورق الجلاش المكشكش إلى جانب بعض حتى تكتمل الصينية ، ثم نقوم بتقطيع الصينية بالسكين إلى مربعات متوسطة الحجم، ثم نقوم بإدخالها إلى فرن تم تسخينه مسبقا على درجة حرارة 180 درجة ، ثم حتى تأخذ لون ذهبي ، و نقوم بإخراجها و تسقيها ب الشربات البارد ، ونقوم بتزيين الوجة و نتركها تهدأ ثم نقدمها فى طبق التقديم وبالف هنا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.