تفاصيل وحكايات.. عن الفنان الراحل صلاح السعدنى و مشواره الفنى برفقة عادل امام 

تفاصيل المشوار الفنى للراحل صلاح السعدني

تفاصيل وحكايات.. عن الفنان الراحل صلاح السعدنى و مشواره الفنى برفقة عادل امام 

بقلم /سماح احمد فايد

سادة حالة من الحزن الشديد سيطرت على الوسط الفني ، بعد إعلان نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان القدير صلاح السعدني ، عن عمر ناهز 81 عاما، وقد نعى عدد كبير من نجوم الفن ورواد وسائل التواصل الاجتماعي عائلة الفنان الراحل ، مشيرين إلى مسيرته الفنية الطويلة التي ستظل عالقة ب أذهانهم مهما مرت السنوات سيظل اسم الفنان يذكر هو وأعماله والان تعرفوا على جزء من رحلتة الفنية تفاصيل مهمة .

من هو صلاح السعدني :
اسمه بالكامل .. صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني ، ولد يوم 23 أكتوبر عام 1943 ميلادى في كفر القرينين بمحافظة المنوفية ، و
حصل صلاح السعدني على بكالوريوس الزراعة ، و فى ذلك الوقت ، تعرف على صديقة المقرب عادل إمام ، أثناء دراستهما في كلية الزراعة ، و قاموا بالعمل معا في مسرح الكلية .

ويذكر أن أول أعمال الفنان صلاح السعدني .. كانت مسلسل “الرحيل” إنتاج عام 1960 ، كما أنة تميز في الأعمال الدرامية ومن أبرز المسلسلات التي قام ب بطولتها ، هى مسلسل ” أرابيسك ” و “حلم الجنوبي ” ، و” ليالي الحلمية ” و ” رجل في زمن العولمة” ، كما شارك في عدة أفلام منها .. “الرصاصة لا تزال في جيبي ” ، “الأرض “، و ” أغنية على الممر ” ، و ” مدرستي الحسناء ” ، و كانت اخر أعمال الفنية ، مسلسل ” القاصرات ” آخر فى عام 2013 ، وحقق وقتها نجاحا كبيرا ، ثم ابتعد عن عالم التمثيل وظل في صمت طويل ، مدة 10 أعوام متتالية تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الذي تم فيه 70 عاما ويذكر أن نقابة المهن التمثيلية نعت الفنان الراحل صلاح السعدني فى بيان رسمي ، قائلة ” تنعى نقابة المهن التمثيلية وجموع فناني مصر ، الفنان العظيم الأستاذ صلاح السعدني.. وإنا لله وإنا إليه راجعون ، خالص العزاء إلى الفنان أحمد السعدني والأسرة الكريمة ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.