ذكرى تحرير أرض سيناء المباركة .. شهدائنا الأبرار وحرب الكرامة

ذكرى تحرير أرض سيناء المباركة ..
شهدائنا الأبرار وحرب الكرامة

علاء عبد العزيز “الريشة والقلم

¶ يحتفل الشعب المصري بعيد تحرير سيناء وهى ذكرى عطرة ستظل محفورة فى أذهاننا وعقولنا وقلوبنا ذكرى عظيمة تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل .
يأتى يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل من كل عام لنحتفل بهذا العيد القومي ونتذكر مافعله شهدائنا الأبرار من أجل استراد كرامة وطنهم الغالي مصر واسترداد قطعة غالية طيبة من أرضها المباركة وهي سيناء الطيبة الطاهرة . ولايقتصر عيد تحرير سيناء على انه مجرد مناسبة وطنية فقط بل هو استرجاع لتفاصيل نفتخر ونعتز بها .
لقد تجسدت قيم التضحية والفداء في صور كثيرة ومتعددة لتصف قوة وبسالة وتضحيات الجندى المصرى المحب لوطنة المضحى بالغالى والنفيس من أجل أن يبقى وطنه عالياً شامخاً . وسيظل هذا التاريخ الخامس والعشرين من أبريل وهذه الذكرى العطرة ( تحرير سيناء ) مصدر الفخر والعزة لمجرد أننا نتذكر أبناء مصر الأوفياء وصمودهم وإصرارهم على تقديم أرواحهم فداءً لتراب وطنهم الغالى . وتصف ريشتى هذه اللوحة بما فيها من تفاصيل تحمل وصفاً دقيقاً للجندي المصرى وهو يرفع علم بلاده وبالرغم من استشهاده برصاصات الغدر والخسة والندالة إلا أن حبه وعشقه لتراب أرض وطنه يجعله صامداً قوياً لاتهزه تلك الرصاصات بل تزيده إصراراً وعزيمة لترتوي الأرض المباركة بدمائه الطاهرة الذكية لتقف خلفه مصر في صورة فتاة جميلة بهية وكأنها تشد على يديه وتقول له ( كن قوياً ) فأنا معك وخلفك .. تحية لكل شهدائنا الأبرار في ذكرى تحرير سيناء تحيا مصر . تحيا مصر . تحيا مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.