مكتبة القاهرة الكبرى تقيم لقاءً ثقافيًا تحت عنوان “كيف يفكر العلماء؟”

مكتبة القاهرة الكبرى تقيم لقاءً ثقافيًا تحت عنوان “كيف يفكر العلماء؟”

.. وفاء عبد السلام

 

أقامت مكتبة القاهرة الكبرى لقاءً ثقافيًا تحت عنوان “كيف يفكر العلماء؟” حيث أن النشء والطلائع هم مستقبل مصر ، ويحملون معهم الأمل لغد مشرق ، وفى إطار اهتمام مكتبة القاهرة الكبرى بالنش وجيل الطلائع نظمت المكتبة بإشراف يحيى رياض يوسف القائم بأعمال المدير العام للمكتبة صباح الأحد 11 فبراير 2024م بمشاركة إدارة التعليم الذكي بوزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور عزالرجال فاروق لقاءً ثقافيًا تحت عنوان “كيف يفكر العلماء؟” تحدث فيه الدكتور حسام الدمرداش خبير علم الذكاء الاصطناعي .

 

ودار اللقاء عن العلماء ورؤيته للأمور وذكر المتحدث العالم ألفريد نوبل كمثال ، وكيفية اختراعه للدناميت ومدى تأثير ذلك على الحياة والبشرية ، وكيف تم استخدام اختراعه فى التدمير والحروب ، مما جعله يتنازل عن قيمة براءة اختراعه ، كما أنشأ وكالة لتشجيع العلماء والمفكرين ومنحهم جوائز عالمية فى كافة الفروع العلمية والأدبية

وأصبحت جائزة عالمية لها ثقلها يسعى إليها العلماء والمفكرون فى العالم . هذا وقد تم تكريم بعض العاملين بمكتبة القاهرة الكبرى من قبل إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بوزارة التعليم ، وذلك نظرا لجهودهم المبذولة فى التعاون مع وزارة التعليم فى إنجاح الفعاليات الثقافية والفنية الخاصة بالوزارة .

ويعكس هذا التكريم الدور الهام الذي يلعبه الشباب في تطوير المجتمع ونشر الثقافة والعلوم. كما يعزز هذا التكريم روح التعاون بين الجهات المختلفة في مصر من أجل تحقيق الرقي والتقدم. وتأتي هذه الفعالية في إطار رؤية مكتبة القاهرة الكبرى في توجيه اهتمامها إلى الشباب وتوفير المنصات الثقافية والتعليمية لهم.

وقد استفاد الحضور من اللقاء في فهم كيفية عمل العلماء وتفكيرهم، وكيف يؤثر عملهم على المجتمع والحياة البشرية بشكل عام. كما تم التطرق إلى أهمية دور العلماء في تعزيز التطور والابتكار وتوجيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.