الاهلي يقع في فخ التعادل امام صن داونز في دوري ابطال افريقيا

كتبت: عليا عطيه

الاهلي يقع في فخ التعادل امام صن داونز في دوري ابطال افريقيا

كتبت: عليا عطيه

 

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق صنداونز الجنوب أفريقي بهدفين مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأهلي والسلام في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

تفاصيل المباراة:-

الشوط الأول:

بدأت الخطورة مبكرًا بعد تمريرة خاطئة من موكوينا لاعب صندوانز وصلت لأحمد عبد القادر لاعب الأهلي، الذي سدد الكرة داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس المرمى.

ونفذ علي معلول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 من ركلة ركنية سددها محمود متولي برأسه بقوة لكنها كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

سجل صن داونز الهدف الأول باللقاء عن طريق بيتر شالويلي في الدقيقة 36، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من كاسيوس میلیولا مرت من أمام علي معلول لتصل إلى بيتر شالويلي الذي سدد كرة داخل الشباك.

الشوط الثاني:

ضغط الاهلي بكل قوه من اجل ادراك التعادل،ونجح عبير سي تاو في الحصول على ركله جزاء اهضرها محمد هاني الغير متخصص في ضربات الجزاء، وتصدى لها وليامز حارس صن داونز ببراعه.

وفي الدقيقه 59 نجح الاهلي في التعادل عن طريق لاعبه محمد عبد المنعم بعدما استغل كره عرضيه من الركنيه، ليضعها براسه في شباك صن داونز.

واضاف حسين الشحات هدفا ثانيا للمارد الاحمر في الدقيقه 74، بعدما اخترق الجبهه اليسرى ودخل منطقه الجزاء وسدد كره قويه سكنت شباك حارس صن داونز.

هو في الدقيقه 80، نجح مريان لاعب صن داونز في ادراك التعادل بعد كره مرتده من القائم، تسلمها بمفرده وسدد كره قويه في شباك الشناوي.

وكان قد تلقى الاهلي الهزيمة من نظيره الهلال السوداني بهدف نظيف دون رد بأقدام اللاعب ماكابي ليليبو فى الدقيقة 54، فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر يوم السبت الماضي على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان فى السودان، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023.

وكانت مباراة الاهلي فى الجولة الاولي من دور المجموعات قد تأجلت بسبب مشاركة النادي الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي أقيمت على الأراضي المغربية فى الفترة من 3 فبراير حتي يوم 11 من ذات الشهر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.