بخيبة أمل وانكسارات الزمالك يُودع أفريقيا من دور المجموعات

بخيبة أمل وانكسارات الزمالك يُودع أفريقيا من دور المجموعات

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات ، بعد الهزيمة أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدفين نظيفين في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

وكان يحتضن ستاد “مولاي عبدالله” في الجزائر المباراة بين الفريقين ، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

الشوط الأول:-

بدأت المباراة بحذر بين الفريقين في أولى الدقائق ، قبل أن يتوقف اللاعب لإصابة محمد صبحي حارس مرمى الزمالك بعد صدام مع لاعب شباب بلوزداد الجزائري.

وحاول لاعبي الفريقين السيطرة على الكرة داخل منطقة وسط الملعب ، وظل شباب بلوزداد يمرر الكرة بين أقدام لاعبيه وسط حذر دفاعي للفريق.

سيطر فريق شباب بلوزداد على الكرة وسط الملعب نسبياً وسط حذر من لاعبي الفريقين ، خوفاً من إحراز هدف مبكر.

أهدر لاعبي شباب بلوزداد الجزائري هدف محقق بعد مهارة فردية من محمد اسلام بالخير واختراق منطقة الجزاء الفريق الأبيض ، وراوغ محمد صبحي ثم سدد الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

كما أهدر لاعبي الزمالك فرصة هدف محقق بعد مهاجم فردية من مهاجم الزمالك لاختراق منطقة جزاء شباب بلوزداد ، وينفرد بالمرمي ثم يسددها مباشرة اتجاة المرمي ليتصدي لها الحارس ببراعة وينقذ مرماه من هدف محقق بالدقيقة 35 من عمر الشوط الأول باللقاء.

واستمرت محاولات الفريقين لإحراز كلا منهما هدف في شباك الآخر ، ومحاولة الحفاظ على النتيجة لضمان التأهل ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني:- 

ومع بداية الشوط الثاني باللقاء ضغط فريق شباب بلوزداد الجزائري بشكل كبير في محاولة إحراز هدف أول في المباراة، بينما التزم لاعبي الزمالك بالتمركز وسط الملعب للدفاع عن مرماه.

نجح الفريق الجزائري في هز شباك الفارس الأبيض بالدقيقة 76 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعد هجمة من لاعبي بلوزداد على الناحية اليمنى ، أرسل أكرم بوراس عرضية بالرأس داخل منطقة الجزاء واستقبلها زكريا دراوي بتسديدة مطقنة داخل الشباك.

لم يهدأ الفريق الجزائري حتى استطاع أن يسجل الهدف الثاني بعد مرور دقيقتين فقط على الهدف الأول ، ليسجل الهدف الثاني بالدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني باللقاء.

وجاء الهدف الثاني بعد تنفيذ ركلة حرة مباشرة لشباب بلوزداد وقف على تنفيذها يوسف أمين اللوافي بتمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء ، استقبلها ليونيل وامبا الخالي بدون رقابة دفاعية ليسدد الهدف الثاني في شباك حارس مرمى الزمالك.

واستكمل شباب بلوزداد المباراة بضغط عالي وسيطرة كاملة من الفريق الجزائري ، وانحصرت الكرة وسط الملعب ، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الجزائري بهدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة يودع الزمالك رسميًا بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي 2022/2023، على يد شباب بلوزداد ويقضى على آماله في التأهل لدور الثمانية من البطولة.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا برفقه كلا من الترجي التونسي والمريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.