خطوات للتعافي من الإنفصال..تعرفي عليها

خطوات للتعافي من الإنفصال..تعرفي عليها

 

كتبت:أحلام محمود سيد

 

يمر الكثيرين بالأوقات الصعبة،والتي يظن البعض إنه لن يمر ويلازمهم الشعور بالعجز والإحباط.

وتعاني العديد من السيدات من أزمات الثقة والتعلق خاصةً بعد الخروج من علاقة عاطفية،أو انفصال عن الزوج،ومرورًا بمقاومة المشاعر المزعجة والتقلبات العاطفية والتعلق بشخص آخر،لتشعري بإنقلاب حياتك رأسًا على عقب بعد الإنفصال،وإنهيار الأحلام والوعود الوردية،وأيضًا التخلي عن الشريك الذي يؤذيك دائمًا ولا يشعر بك،فهي فكرة تأخذ من طاقتك و تحملك.

إليكي بعض النصائح للتعافي من ذلك التعلق،وآلام الإنفصال:

-اختيار الدعم المناسب لك

لا تترددي في التفكير بالأشخاص الذين يستطيعون تقديم الدعم المعنوي لك،من أصدقاء وأقارب،ومن سيتفهم مشاعرك و آلامك ويتقبلها دون نقد،ومن يستطيع الجلوس معك والإصغاء اليك،أو حتى الجلوس بجوارك بصمت. فور أن تجدي هذا الشخص اطلبي منه المساعدة ولا تخجلي،فلهذا وجدت العائلة والأصدقاء كي نهتم ببعضنا البعض.

-ابتعدي عن حبيبك او زوجك السابق قدر الإمكان

يجب الا تذهبي إلى مكان عمله،أو مقهاه المفضل،أو حتى محل إقامته الحالية،وتجنبي الحديث لفترة مع أصدقائكما المشتركين،حتى لا تثيري ذكراه داخلك،بل قومي بالتعرف على أصدقاء جدد سواء في عملك أو النادي أو أي مكان أخر.

– لا تفكري في نهاية للأمر أو أعذار للرجوع

أحيانًا نقول لأنفسنا سوف نتجاوز الأمر عندما يعود هذا الشخص نادمًا على أفعاله، أو عندما يعتذر لنا أو عندما يريد استعادة علاقته بنا من جديد وهكذا. ولكن ماذا إن لم يحدث ولا شيء من تلك السابقة-وهو شيء وارد جدًا- هل يعني هذا أننا لن نتجاوز الأمر؟ لذا لا تنتظري خاتمة للأشياء، ضعي أنت بنفسك الخاتمة

-قومي بتجربة أشياء جديدة

من الممكن أن تسافري لمكان جديد ان استطعت،أو الذهاب للشاطئ،أوممارسة رياضة جديدة،اشتري ملابس جديدة،واقرئي كتاب جيد.

-لا تنتظري النسيان بل دعيه يأتي اليك من دون بحث

توقفي عن لوم نفسك والبحث عن النسيان السريع فرحلة النسيان تبدء حينما تتوقفي عن التفكير فيه،واشغلي نفسك قدر الامكان،ضعي نفسك وسط اشخاص ايجابين ومؤثريين.

-من الممكن طلب المساعدة من طبيب نفسي

طلب المساعدة من طبيب أو معالج نفسي شيء لا بأس به، وجميعنا نحتاج لذلك من حين لآخر. ففي بعض الأحيان يكون ألم الانفصال يفوق قدرتنا ولا نستطيع التعامل معه بحكمة، لذا هنا يجب أن ندرك أننا بحاجة لمساعدة شخص متخصص. لذا إذا شعرت بذلك فلا تتردي في طلب المساعدة من المعالج النفسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.