مذكرة التفاهم بين عُمان وإيران لإقامة مدن صناعية مشتركة

مذكرة التفاهم بين عُمان وإيران
لإقامة مدن صناعية مشتركة

..وفاء عبد السلام

 

عقدت اللجنة العمانية الإيرانية المشتركة اجتماعها العشرين في طهران، حيث ترأس الوفد العماني معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وسبل تطويرها في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وزيادة التجارة البينية بين البلدين الصديقين، وتعزيز مجالات التعاون التجاري والاستثماري في القطاعات ذات الأولوية، فضلا عن تعزيز التعاون التجاري والاستثماري في القطاعات ذات الاهتمام المشترك. المجالات المالية والمصرفية والصحية.

 

كما تمت مناقشة إنشاء مدن صناعية مشتركة بهدف تطوير وتكامل سلاسل التوريد بين البلدين الصديقين، مما يسهم في توفير فرص العمل وتعزيز التنمية المستدامة في كلا البلدين.

وشهد اللقاء التوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال المواصفات والمقاييس بين البلدين الصديقين، وتوقيع اتفاقية شراكة لإنشاء مصنع لإنتاج البراميل في سلطنة عمان. وتم خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين منطقة أروند الحرة ومجلس الأعمال العماني الإيراني المشترك.
وتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات ثنائية بين كبرى الشركات من الجانبين في القطاعات المستهدفة لبحث فرص التعاون والاستثمار وتسهيل ممارسة الأعمال. انعقد منتدى الأعمال العماني الإيراني بتنظيم مشترك من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية ومجلس الأعمال العماني الإيراني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.