وفد الدورة الحقوقية في زيارة القطار الكهربائي الخفيفLRT

تغطية حصرية : عمر آدم .

في إطار التعاون المثمر بين وزارة النقل والمؤسسات التعليمية بكافة جهاتها لتعريف الطلاب بما تم تحقيقه من إنجازات في مجال مشروعات النقل ومن أهمها مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT .

قامت مجموعة من قيادات الهيئة القومية للأنفاق و شركة RATP المسئولة عن إدارة و تشغيل القطار بإستقبال عدد من الطلاب المشاركين في الدورة الحقوقية الأولى التي تنظمها كلية الحقوق جامعة حلوان و ذلك يوم الاثنين الموافق ٦ فبراير ٢٠٢٣ الساعة الثانية ظهراً بمحطة الفنون و الثقافة حيث تم إستقلال القطار الكهربائي الخفيفLRT و أثناء الرحلة قام المهندس المختص بشرح أهمية المشروع وتوضيح الفرق بين أربع وسائل للنقل السككي بالجر الكهربائي و هي : المترو – القطار الكهربائي الخفيف – المونوريل – القطار السريع .

حيث إستغرقت الرحلة بالقطار حوالي ٤٥ دقيقة للوصول إلى محطة عدلي منصور المركزية التبادلية و التي تعد مجمع نقل متكامل الخدمات يضم خمس وسائل نقل مختلفة .

و في نهاية الزيارة أشاد الجميع بالمشروع و عبروا عن فخرهم بما تم تحقيقه من تطوير و إنجازات غير مسبوقة في مجال النقل الذكي بما يواكب التحول الرقمي ، ويحافظ على البيئة كوسائل للنقل الأخضر المستدامة .

و تم ذلك تحت إشراف الأستاذة الدكتورة ” أمل لطفي جاب الله ” عميد كلية الحقوق جامعة حلوان و بتنظيم إتحاد طلاب كلية الحقوق و رئيس إتحاد طلاب الجامعة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.