إحتفال مميز لذوي الهمم وأغانى ست الحبايب بمكتبة القاهرة الكبرى

إحتفال مميز لذوي الهمم وأغانى ست الحبايب بمكتبة القاهرة الكبرى

أُقيم منذ قليل بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك و التي يتولي رئاستها الأستاذ/ يحيي رياض القائم بأعمال المكتبة إحتفالية مؤثرة و جميلة عن ذوي الهمم.
وذلك بالتعاون مع فريق طموح للكنوز البشرية بقيادة/عبدالرحمن مؤمن وفريق فرح بقيادة/منال فوزي
وذلك ضمن إحتفالات مكتبة القاهرة بشهر رمضان المعظم وكذلك عيد الأم .

 

 

تواشيح وإنشاد

و قد بدأت الإحتفالية بمجموعة من الفقرات المختلفة والتواشيح الدينية الجميلة والإنشاد الديني الذى إرتبط به المسلمين في كافة الاقطار العربية خلال أيام وليالي الشهر الكريم .. فمن المعروف أن الإنشاد والتواشيح والأغانى الدينية بكافة أشكالها وقوالبها الغنائية تحظى بإقبال كبير وتحقق مشاهدات ونسب إستماع عالية في الشهر المعظم سواء مع إقتراب موعد آذان الفجر أوغيره من التوقيتات الأخرى طوال اليوم فيقبل الجميع علي الإستماع لها بروحانيات وعبق وجمال شهر رمضان الكريم .

 

 

أغانى عيد الأم

وقد تخلل الإحتفالية الجميلة والمختلفة فقرات غنائية جميلة عن الأم وذلك بمناسبة موعد الإحتفال بعيد الأم والذى يحل موعده بعد أيام قليلة من الأن تحديدا يوم الخميس القادم 21 مارس .
وهو الموعد السنوى للإحتفال بالأم المصرية فيتسابق الأبناء كل الأبناء علي تقديم الإهداءات الجميلة لها تقديرا وعرفانا بما قدمته لهم ليس وهم أطفال فحسب بينما في كل مراحل حياتهم .
ويتزامن عيد ست الحبايب هذا العام مع شهر رمضان المعظم ومن هنا شملت الإحتفالية تقديم فقرات وأغانى جميلة لها مما إرتبطنا بها عبر سنوات طويلة فتذاع هذه الأغانى بكثافة عبر كافة المحطات والقنوات في هذا التوقيت من كل عام وهو ماسيحدث بكل تأكيد بعد أيام قليلة من الأن .

دعم و تنظيم الحفل

ومن الجدير بالذكر أن أصحاب الهمم كانوا من الفئات التي حظيت باهتمام كبير من القيادة السياسية بالجمهورية الجديدة. توجيه اندماجهم في المجتمع بشكل مباشر وتقديم خدمات الدعم لهم بدعم متكامل من الجهات المجتمعية العامة والخاصة لتنمية احترامهم لذاتهم وسلامتهم وأمنهم والتقليل من ضائقتهم النفسية

يذكر أن أصحاب الهمم أثبتوا في الأوان الأخيرة نجاحاً كبيراً بقيامهم بأنشطة فاعلة و تحديهم للإعاقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.