تركي آل الشيخ يعلن إطلاق صندوق Big Time الاستثماري لدعم المحتوى العربي

تركي آل الشيخ يعلن إطلاق صندوق Big Time الاستثماري لدعم المحتوى العربي

 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الخميس 15 فبراير 2024م

 

شهدت الفترة الماضية نشاط مكثف بالسفارة السعودية بشكل عام، والاحتفالات بشكل خاص والأنشطة الرياضية، حيث قام المستشار تركي آل شيخ بإلاعلان عن إنشاء صندوقBig Time الاستثماري لدعم المواهب العربية لصناعة المحتوى الفني لنجوم العربي

 

إنشاء صندوقBig Time الاستثماري

اعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن إنشاء صندوقBig Time الاستثماري، حيث سيخصص الصندوق لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، التي يشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي.

 

وأوضح آل الشيخ أن الهيئة العامة للترفيه (GEA) ستساهم في الصندوق كراعي رئيسي، ووزارة الثقافة كراعي مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، وهي: شركة صلة استوديو، شركة الوسائل SMC، شركة العالمية، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، شركة بنش مارك، وشركة بيسكوير للإنتاج الفني، مبيناً أن الصندوق يهدف في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية.

 

مجموعة اجتماعات خلال زيارته لمصر

ويأتي هذا الإعلان خلال زيارة معالي المستشار تركي آل الشيخ إلى جمهورية مصر العربية، التي يعقد خلالها مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص، بهدف دعم الحركة الترفيهية والفنية بين البلدين الشقيقين.

 

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، قد قام بجولة في دار الأوبرا المصرية بصحبة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأيضا الإعلامي عمرو أديب، ورئيس مجموعة قنوات MBC.

 

تركي آل الشيخ يجرى إطلاق ليالي الأوبرا في السعودية

 

ومنذ أيام، أشار المستشار تركي آل الشيخ، عقب لقائه بـ الدكتورة نيفين الكيلاني إلى أنه سيجرى إطلاق ليالي الأوبرا في السعودية بفرق مصرية، وليالي السعودية في الأوبرا المصرية بفرق سعودية.

 

ورحب تركي آل شيخ بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية في العديد من الفعاليات الفنية، مؤكدًا استعداده لتقديم كافة أشكال التعاون مع الثقافة المصرية، ودار الأوبرا من خلال حفلات متبادلة.

 

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.