فبراير الأسود..الأهلي والأضرار رابع العالم وفي أفريقيا محتار

فبراير الأسود..الأهلي والأضرار رابع العالم وفي أفريقيا محتار

لم يمُر شهر فبراير مرور الكرام ولكنه رفعه شعار على الأهلي جبار تحت عنوان “فبراير الأسود” ، كان شهر فبراير الذي انقضى كابوسًا على النادي الأهلي وجماهيره العاشقه للكيان ، سواء عالميًا أو قاريًا أو محليًا.

يأمل جماهير المارد الأحمر مع مطلع شهر مارس ، في عودة الأهلي إلى الطريق الصحيح وتعديل المسار بعد تراجع الأداء، ويُعاني من الأضرار رابع المونديال بينما في أفريقيا محتار وأصبح الوضع أشبه بالاحتضار.

حيث لعب الأهلي في شهر فبراير 8 مواجهات حتى نهايته، نجح في تحقيق الفوز في 3 مواجهات وهزم مثلهما، بينما تعادل مواجهتين.

الأهلي في المونديال:-

بدأ الأحمر انطلاقاته في شهر فبراير بالمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب ، الذي استهله بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي وفاز المارد بثلاثية نظيفة ، ثم في ثاني المباريات فاز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف وتأهل للدور النصف النهائي من المونديال.

من الأسوء إلى الإنحدار:

ليبدأ الوضع في الإنحدار ويلتقى الأهلي هزيمة برباعية مقابل هدف وحيد أمام ريال مدريد الإسباني ، ثم الهزيمة الثانية أمام فلامنجو البرازيلي برباعية مقابل هدفين في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمونديال.

للأهلي في أفريقيا عدة أضرار:

وعلى المستوى القاري ازداد الموضوع سوءً وزادت الأضرار ، فقد خسر الأهلي أولى مبارياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الهلال السوداني بهدف نظيف على أرض الأخير، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من البطولة.

قبل أن يتعادل أمام صن داونز الجبار بهدفين لكل منهما في القاهرة على ملعب الأحمر، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي في الدوري منهار:-

أما على المستوى المحلي الأهلي أصبح منهار ، فقد كانت الصدمة كالصاعقة على جماهير المارد الأحمر بعدما تعادل أمام الداخلية في آخر أيام شهر فبراير بهدف لكل منهما ، ويسجل الأحمر تعادله الخامس في بطولة الدوري المصري الممتاز.

جدول ترتيب الأهلي في الدوري المصري:-

الرغم من إخفاق الأهلي ووجود أكثر من مباراة مؤجلة في البطولة، إلا أنه يتفوق ويتصدر جدول ترتيب الدوري المصري منفردًا برصيد 41 نقطة بفارق 3 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني ، جمعهم في جعبته من أصل 17 مباراة فاز في 12 وتعادل 5 آخرين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.