ختام فاعليات اليوم الثاني من برنامج “نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني” صور

ختام فاعليات اليوم الثاني من برنامج “نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني” صور

نسرين رمزي

اختتمت أمس فاعليات اليوم الثانى من برنامج “نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني” وذلك تحت رعاية مجلس الشباب المصري ومؤسسة فريدريش ناومان الألمانية بمشاركة العديد من قيادات وكوادر أربعون منظمة مجتمع مدني.
ويستهدف البرنامج القيادات النسائية العاملة بالجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحسين وتطوير قدراتهن الإدارية والقيادية من أجل رفع كفاءة مؤسساتهن وتكوين شبكات من منظمات المجتمع المدني بهدف تنسيق الجهود المشتركة لخدمة قضايا المجتمع وذلك بعد نجاح البرنامج الأول بمشاركة مايزيد عن ٢٥ مؤسسة وجمعية مصرية فاعلة تم اختيارهم من مايقرب من ٥٠٠ طلب مشاركة.
وذلك بحضور د / محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء لمجلس الشباب المصري والسيد / هاني عبدالملاك مدير برامج مصر بـ مؤسسة ….. ومنسقين المنتدى مي عجلان  وياسر محمد.
وفي تفاعل وحماس شديد تم جلسات كيفية كتابة المشروعات ووسائل التشبيك وأدارة الجهود المشتركة وإدارة متميزة من الخبيرة الاستشارية أميرة حسين كما أقيمت جلسات التخطيط الإستراتيجى وإدارة متميزة من الخبيرة الاستشارية / عزة الجزار وتم عمل مجموعات عمل للتدريب عما تم شرحه.
واختتم اليوم ب جلسة التقييم وختام البرنامج مع د/محمد ممدوح ضمن فعاليات اليوم الثانى في النسخة الثانية من سلسلة ورش العمل المقامة بعنوان (نحو قيادات نسائية فاعلة في المجتمع المدني لمعرفة نقاط القوة والضعف وايجابيات وسلبيات الورش وكذلك التوصيات التي يقترحها الأعضاء لتكامل التطبيق لما تم دراسته كما تم تكريم المشاركات والتقاط الصور الجماعية.
يذكر أن مجلس الشباب المصري، هو أحد أكبر منظمات المجتمع المدني المصرية الفاعلة في ملف تعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية وينفذ هذا البرنامج في إطار الشراكة مع مؤسسة فريدريش ناومان الألمانية والتي تعمل ظل قرار رئيس الجمهورية وتصديق البرلمان المصري على البروتوكول الإضافي للإتفاق الثقافي بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية بهدف دعم وتطوير التعاون في نقل الخبرات والمعرفة الفنية والتعليمية والثقافية والتدريب على نحو يكفل المنفعة المشتركة مع الاحترام الكامل للتشريعات والقوانين المصرية السارية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.