كوني مع العباءة … بشكل عصري وجذاب

 كوني مع العباءة … بشكل عصري وجذاب

عندما يتم ذكر كلمة ‘عباية’ في الشرق الأوسط، فإن هذا هو الغطاء الأسود الطويل الذي ترتديه النساء في الهواء الطلق والذي يتبادر إلى الذهن، لكن في السنوات القليلة الماضية،

تطورت العباءة بطريقة تجاوزت شكلها التقليدي، وهي تُعرض الآن بشكل متكرر في العديد من التكرارات، طوال الوقت ، ولا تزال تحافظ على دورها كملابس تقليدية ترتدي مع الحجاب – أو كما يطلق عليها محليًا ، طرحة – عند مغادرة المنزل.

مجموعة متنوعة من الأزياء والتصميمات التي يمكن ارتداؤها لإطلالة عصرية محتشمة. نناقش هنا خمس علامات تجارية شرق أوسطية أتقنت فن تصميم الأزياء للأشخاص من جميع الخلفيات والأنماط. .. تابعي معنا لإطلالة مميزة.

لقد بدأنا الآن في رؤية تطور العباءة من رداء يتم ارتداؤه عند الخروج إلى جزء من الملابس النسائية اليومية. بدأ بعض المصممين في ابتكار فستان سفلي مطابق ، حيث أنه ‘خلق مظهرًا متواضعًا يتماشى مع مفهوم العباءة … وأعتقد أن الطرحة مهمة أيضًا للحفاظ عليها.

ظهورنا في الأماكن العامة. إنه رمز لهويتنا العربية ولا ينبغي إغفاله… نتطرق من خلال المقال الي عدد من العلامات التجارية والمصممين الذين أبدعوا في تطوير شكل العباءة.

Ask The Label:

تأسست الشركة في عام 2013 من قبل شقيقتين: أمينة وأسماء خالد، اللتان علمتا نفسهما بنفسهما، ولديهما شغف كبير بعصر آرت ديكو الفرنسي. وهكذا، تمزج هذه الماركة بين التصاميم الفرنسية والعربية.

أمل مراد:

هي مصممة أزياء إماراتية تصنع وتتخصص في الملابس العصرية للمرأة التي ترمز إلى الحضارة العربية. إنها بلا شك واحدة من المصممين القلائل الذين حولوا ‘العباءة’ إلى أزياء أكثر عصرية وأناقة.

المريكن:

تأسست هذه العلامة التجارية لتصميم الأزياء على يد الأختين مريم ومنى سعيد، اللتين تتمتعان بحس ذوق ماهر للغاية عندما يتعلق الأمر بصنع فساتين نسائية محتشمة.

ميرا عدنان:

ماركة ملابس فلسطينية للجنسين تهدف إلى التعبير عن الإبداع الفلسطيني من خلال أسلوبها. ‘نحن نهدف إلى بناء منصة للإبداع الفلسطيني الذي نتمنى أن يكون في فلسطين المستقبل’ ، كما ورد على موقعهم على الإنترنت.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.