مصر تخسر من البرازيل وتودع الأولمبياد لماذا : بقلم احمد علي

مصر تخسر من البرازيل وتودع الألومبياد وموجة حزن كبيرة لجماهير الكرة المصرية ، ارتفعت آمال الجماهير بعد نجاح المنتخب الأولمبي المصري في التأهل لدور ربع نهائي دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020. نجح المنتخب الوطني المصري ان يكون يخطف نقطة من منتخب اسبانيا بطلة أوروبا و المرشحة للفوز بالميدالية الذهبية في اولمبياد طوكيو.وفي المباراة الثانية لقي هزيمة من منتخب الارجنتين. وفي المبارة الثالثة كانت الفرصة الاخيرة للتأهل لدور ربع النهائي ولعب منتخب مصر مباراة هجومية فنجح في الفوز بهدفين علي استراليا.

مصر تودع أولمبياد طوكيو 2020

مصر والبرازيل

مصر تواجه البرازيل

أوقعت القرعة منتخب مصر في مواجهة صعبة ومصيرية امام منتخب السامبا البرازيلي ملوك المهارة والكرة الهجومية.
كانت مباراة البرازيل كاشفة للكرة المصرية في تحدي الكرة الحقيقية .وحصل ما كان يتوقعه الكثيرون بهزيمة مصر من منتخب البرازيل بهدف نظيف. وانتهي حلم اللاعبين و المصريين في تحقيق ميدالية أولمبية.
وفي هذا المقال نكشف أسباب خسارة مصر من البرالخطة الدفاعية

منتخب مصر الاولمبي


اعتمد شوقي غريب علي خطة لعب 3 4 3 وهي تعتمد علي التأمين الدفاعي اكثر من الناحية الهجومية . لعب شوقي غريب ضد اسبانيا متحفظ دفاعيا بشكل كبير فلم يظهر للمنتخب الوطني اي شكل هجومي. ولم يهدد مرمي منتخب اسبانيا طوال 90 دقيقة واعتمد علي هجمات مرتدة لم تكن لها فاعلية تذكر لتباعد الخطوط .

مصر تواجه البرازيل في لقاء الحلم للتتويج بميدالية أولمبية بقلم احمد علي

عدم وجود صانع العاب

مصر تخسر من البرازيل بسبب خطة شوقي غريب في مباريات الاولمبياد في عدم وجود صانع لعب .مما اتاح للمنافسين السيطرة علي منطقة المناورات في وسط الملعب. فلم يكن هناك دور يذكر لمهاجم المنتخب احمد ياسر ريان لعدم وجود دعم له من الاجنحة او وسط المعلب. وعندما لعب المنتخب بطريقة هجومية ضد أسبانيا تمكن ريان من تسجيل هدف في شباك استراليا من الجناح الايسر رمضان صبحي. كذلك سجل عمار من متابعة تسديدة جناح ابمن منتخب مصر صلاح محسن.

مصر والبرازيل

الليافة البدنية

بذل لاعبي منتخب مصر مجهودكبير في مباريات دور المجموعات وبخاصة لاعبي الدفاع الونش وحجازي وجلال. ولذلك انخفض مستواهم في الشوط الثاني من مباراة البرازيل كما وضح التعب علي اكرم توفيق لاعب الوسط الدفاعب للمنتخب المصري.

اخطاء في التشكيل وتاخر التبديلات

أخطا شوقي غريب في اختيار التشكيل المناسب لمباراة البرازيل وبخاصة في راس الحربة والجناحين، ناصر منسي نزل في نهاية لقاء مصر واسبانيا. وظهر بشكل جيد ونجح في صنع خطورة على المرمي وتسبب في الهدف الثاني لمصر في مرمي اسبانيا .فكان لابد ان يبدأ به شوقي غريب في مباراة البرازيل. طاهر ورمضان ظهرا بذلا جهد كبير في مباراة اسبانيا كان من الممكن وضعهم في الاحتياط .والبدء ب ابراهيم عادل وصلاح محسن في مباراة البرازيل. كذلك تاخر شوقي في اجراء التبديلات وبخاصة كريم العراقي و طاهر .كان يجب بدء التغييرات في صفوف المنتخب بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني. لكن تمت التغييرات قبل نهاية الوقت الاصلي بخمس دقائق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.